العين والهلال يسعيان للانطلاق في دوري أبطال آسيا

2 مايو، 2016 2:31 م 149 مشاهدة

رحاب نيوز : رويترز

يسعى العين الإماراتي والهلال السعودي للانتفاض بعد خسارتهما لقبي الدوري المحلي وذلك لضمان التأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لكرة القدم غدا الثلاثاء.

ويحتل العين المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة على الأهلي المتوج بلقب الدوري السعودي، والفوز على ناساف الأوزبكي سيمنحه بطاقة التأهل.

ويحتل ناساف المركز الرابع في المجموعة برصيد خمس نقاط.

وقال إسماعيل أحمد، مدافع العين، “نملك خبرة التعامل في ظل أصعب الظروف والتعادل في المباراة الأولى في أوزبكستان كان مكسبا بالنظر إلى الظروف”.

وأضاف “كنا نتطلع لحسم الأمور في أوزبكستان لكننا لم نقدم الأداء الذي يجعلنا نفوز والآن سنخوض أهم مباراة لنا هذا الموسم ويجب علينا الفوز”.

ويأمل الأهلي في الفوز على الجيش القطري الذي ضمن صدارة المجموعة وعدم فوز العين على ناساف باعتبار ذلك الأمل الوحيد أمام بطل السعودية للعبور للدور المقبل.

وقال كريستيان جروس مدرب الأهلي بعد الفوز 4-1 على الجيش في الجولة الماضية “الفوز كان مهما لنا في هذه المرحلة من البطولة.. لعبنا بتركيز شديد لأننا نعلم أنها فرصتنا الأخيرة للبقاء في البطولة”.

وسيغيب عن الأهلي وليد باخشوين بعد التأكد من إصابته بقطع في الرباط الصليبي بينما يغيب الثنائي خالد الزريقي وياسر عيسى عن الجيش المنتشي بفوزه بكأس قطر بسبب الإيقاف.

ويسعى الهلال للتغلب على تراكتور سازي الإيراني في مسقط لمرافقته إلى دور الستة عشر.

ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد ثماني نقاط متقدما بنقطة واحدة عن باختاكور الاوزبكي صاحب المركز الثالث فيما يتذيل الجزيرة الإماراتي المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وفقد الهلال فرصة ضمان التأهل في الجولة الماضية بعد هزيمته أمام تراكتور 2-صفر لكن الفوز بغض النظر عن نتيجة مباراة باختاكور والجزيرة ستمنحه بطاقة التأهل.

وقرر اليوناني جيورجيوس دونيس مدرب الهلال ضم البرازيليين إيلتون الميدا وكارلوس إدواردو وعبد الله الزوري إلى تشكيلة الفريق لكن مشاركتهم في المباراة لم تتأكد بعد.

وسيتوجه النصر الإماراتي بعد غد الأربعاء لمواجهة لوكوموتيف الاوزبكي في مهمة صعبة لحسم تأهله للدور المقبل، بينما لا مفر أمام الاتحاد السعودي من الفوز على سيباهان الإيراني.

ويحتل لوكوموتيف صدارة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة على النصر صاحب المركز الثاني وثلاث نقاط على الاتحاد بينما يأتي سيباهان في المركز الأخير بثلاث نقاط.

وفوز أي من النصر أو لوكوموتيف سيمنحه بطاقة التأهل وسينتظر الاتحاد نتيجة المباراة لتحديد موقفه من الصعود إذ أن التعادل هي النتيجة الوحيدة التي تجعله يغادر البطولة. ويتفوق النصر على الاتحاد في سجل المواجهات المباشرة.

ويحصد الاتحاد بطاقة التأهل مباشرة إذا تغلب لوكوموتيف على النصر بينما يحسم فارق الأهداف تأهل الاتحاد إذا تغلب النصر على مضيفه الاوزبكي. وكان الاتحاد قد تعادله مع لوكوموتيف بنتيجة 1-1 في المباراتين.

وضمن لخويا القطري التأهل برفقة زوب اهان الإيراني إلى دور الستة عشر عن المجموعة الثانية.

ويلعب لخويا صاحب المركز الثاني برصيد ثماني نقاط مع بونيودكور الأوزبكي صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين بينما يلعب النصر السعودي صاحب المركز الثالث بخمس نقاط مع زوب اهان المتصدر برصيد 11 نقطة.

ويتفوق لخويا على النصر في سجل المواجهات المباشرة.

ويلعب سوون سامسونج الكوري ضد شنغهاي الصيني وملبورن فيكتوري الاسترالي أمام جامبا اوساكا الياباني في المجموعة السابعة غدا الثلاثاء.

وضمن شنغهاي التأهل حيث يملك 12 نقطة بينما يتنافس سوون وملبورن على البطاقة الثاني حيث يملك كل منهما ست نقاط.

ويأمل سيدني الاسترالي في ضمان صدارة المجموعة الثامنة عندما يخرج لمواجهة قوانغتشو ايفجراند الصيني حامل اللقب والذي ودع البطولة بالفعل بينما يلعب بوهانج الكوري الجنوبي ضد أوراوا الياباني صاحب المركز الثاني والذي تأكد تأهله.

ويوم الأربعاء يلعب تشونبوك الكوري ضد جيانغسو سونينغ الصيني في المجموعة الخامسة والفوز سيمنح صاحبه بطاقة التأهل بينما سيكون على الخاسر انتظار نتيجة مباراة طوكيو الياباني ضد بينه دونج من فيتنام.

ويتصدر تشونبوك المجموعة برصيد تسع نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة على الفريق الصيني ونقطتين على طوكيو بينما يتذيل بينه دونج المجموعة بأربع نقاط.

ويلعب سول الكوري الذي ضمن صدارة المجموعة السادسة والتأهل إلى دور الستة عشر ضد سانفريتشي هيروشيما الياباني الذي ودع البطولة.

فيما سيتوجه شاندونغ لونينغ الصيني صاحب المركز الثاني والذي ضمن التأهل هو أيضا لمواجهة بوريرام يونايتد التايلاندي متذيل الترتيب بدون رصيد من النقاط.