الغارات الروسية توقع 69 سوريا بينهم 15 طفلا خلال الـ 72 ساعة الماضية

12 سبتمبر، 2017 5:22 م 123 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل ما لا يقل عن 28 مدنيا في غارات شنها التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، وروسيا ضد مواقع يشتبه في أنها تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” في شرق سوريا، لترتفع حصيلة قتلى الغارات الروسية إلى 69 شخصا خلال الثلاثة الأيام الماضية .

وذكر المرصد، في بيان، أن ضربات جوية يرجح أنها روسية على منطقة زغير شامية في الضفاف الغربية لنهر الفرات بالريف الغربي لدير الزور أسفرت عن مقتل 16 بينهم خمسة أطفال الليلة الماضية.

وأشار المرصد إلى أنه بذلك يرتفع قتلى الضربات الروسية خلال الـ 72 ساعة الماضية بريفي دير الزور الغربي والشرقي إلى 69 بينهم 15 طفلا، موضحا أن القصف استهدف عشرات العبارات المائية ومخيميْن للنازحين.

كما نقل أن طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت خلال ساعات الليل منطقة الشهابات القريبة من قرية الصالحية في شرق نهر الفرات، ما أسفر عن مقتل 12 من عائلة واحدة.

وأوضح أن هؤلاء يشكلون أول ضحايا عملية “عاصفة الجزيرة” التي أطلقها مجلس دير الزور العسكري بدعم من وحدات حماية الشعب الكردي وإسناد من القوات الخاصة الأمريكية وطائرات التحالف الدولي قبل أيام قليلة للسيطرة على شرق نهر الفرات وريف الحسكة الجنوبي.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم “داعش” يسيطر على معظم مناطق دير الزور منذ عام 2014 .

شبكة حقوقية: مقتل 11 مدنيًا في الرقة السورية في قصف للتحالف الدولي

من جهة أخرى قُتل 11 مدنيًا، اليوم، في قصف للتحالف الدولي، استهدف حيًا يسيطر عليه تنظيم “داعش” الإرهابي، بمدينة “الرقة”، شمالي سوريا، بحسب ناشطين.

وذكرت شبكة “الرقة تذبح بصمت” (حقوقية مستقلة)، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، شنت صباح اليوم غارة أدت إلى مقتل 11 مدنيًا.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *