الفنان فضل شاكر يوكل محامي لبراءته والعودة إلى الساحة الفنية

26 مارس، 2015 1:21 ص 722 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أكدت مصادر فلسطينية من مخيم عين الحلوة بلبنان أن الفنان فضل شاكر طلب منذ حوالي أسبوع من أحد أهالي صيدا المقربين منه، الإتصال بإسمه بمحامٍ بارز وسؤاله عما إذا كان يقبل الوكالة للدفاع عنه بالعودة الى الساحة الفنية، أمام المحكمة العسكرية.

وكان شاكر قد وكل المحامية مي الخنساء للدفاع عنه , إلا أنه لم يكن على ثقة بها على أنها الشخص المناسب الذي يمكنه أن يقنع المحكمة ببراءته , نظراً لحجم التهمة الموجه له والمتعلقة بالإنتماء إلى مجموعة إرهابية والمشاركة في تنفيذ عمليات إرهابية في لبنان, لذلك راح يبحث في الآونة الأخيرة على محامين جدد يضمهم الى فريق الدفاع عنه، أو يستبدل الخنسا بهم، محامون، يرى فيهم المواصفات المطلوبة لمعركته القضائية غير السهلة.

وأضافت هذه المصادر أن شاكربحث عن محامي له خبرة في الملفات الجنائية ومسيرة طويلة مع المحكمة العسكرية، ،لذلك وقع إختياره على محام جديد هو إبن عمّ ضابط بارز في الجيش اللبناني، إستشهد خلال المعركة المفتوحة منذ سنوات مع الإرهاب .

وحسب رأي بعض القانونيين لايحق لشاكر معنوياً ولا قانونياً، أن يتوكل بإسم عائلته لكشف حقيقة إستشهاد قريبه وفي الوقت عينه

يقبل وكالة شاكر المتهم مع أحمد الأسير و78 فاراً من وجه العدالة بحسب القرار الإتهامي الصادر عن قاضي التحقيق العسكري الأول رياض ابو غيدا، بقتل ضباط وافراد من الجيش والتعرض لمؤسسة الدولة المتمثلة بالجيش واقتناء مواد متفجرة واسلحة خفيفة وثقيلة استعملت ضد عناصر وضباط المؤسسة العسكرية في معركة عبرا الشهيرة.

. والأمر الآخر الذي يدعو إلى الاستغراب .، هو أن شاكر يعرف جيداً أنّ المحامي المذكور الذي وقع عليه إختياره، فضلاً عن أنه قريب أحد الضباط الشهداء وذاق مرّ الإرهاب، هو من بلدة لطالما عرفت بتاريخها المناصر للجيش اللبناني، ولطالما قدمت الشهداء الأبطال بين صفوفه، كما وأنها منذ فترة ليست ببعيدة، ألبسها الإرهاب الأسود حداداً على ضابط من خيرة شبابها، وعلى رغم هذه المعرفة وقع إختياره عليه.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *