الفيفا تتبرع ب48 ساعة من النوع الفاخر

26 نوفمبر، 2015 2:59 م 151 مشاهدة

رحاب نيوز: أحمد أبوالليل

قامت لجنة القيم بالإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”،اليوم الخميس، بالإعلان عن التبرع بـ48 ساعة يد فاخرة لمنظمة “ستريت فوتبال وورلد” غير الحكومية.

وقد أهدي الإتحاد البرازيلي لكرة القدم، هذه الساعات إلى عدد من مسؤولي كرة القدم من بينهم أعضاء باللجنة التنفيذية داخل الفيفا ومجموعة من ممثلي الاتحادات الأعضاء الذين حضروا الكونجرس الرابع والستين للفيفا الذي جرى في البرازيل قبل إنطلاق كأس العالم 2014.

وقد قررت غرفة التحقيقات التابعة للجنة القيم بالفيفا في 18 سبتمبر من العام الماضي، عدم فتح أي إجراءات أخلاقية رسمية في هذه القضية ضد المسؤولين الذين حصلوا على هذه الساعات شريطة قيامهم بإعادتها إلى لجنة القيم.

وعثرت غرفة التحقيقات التابعة للجنة القيم على دليل يفيد بأنه من بين 65 ساعة قدمها الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لمسؤولي اللعبة، لم يحصل بعض المسؤولين على أي منها.

كما قررت غرفة التحقيقات برئاسة الدكتور كورنيل بروبلي، التبرع بجميع الساعات التي أعيدت إلى الفيفا لمنظمة “ستريت فوتبال وورلد” الدولية غير الحكومية التي بدورها ستستثمر العوائد الناتجة عن بيع هذه الساعات في المبادرات التي تجرى بمختلف أنحاء البرازيل والتي تستغل كرة القدم في دفع عجلة التغير الاجتماعي.