القضاء اللبناني يحيل 10 متهمين بجرائم الإرهاب إلى المحكمة العسكرية

18 يونيو، 2017 9:59 ص 139 مشاهدة

 

رحاب نيوز ــ عقيل كوباني

 

أكدت مصادر إعلامية لبنانية، أن القضاء العسكري اللبناني أصدر أمس السبت أربعة قرارات اتهامية في جرائم إرهابية احال بموجبها 10 متهمين بينهم سوريين أمام المحكمة العسكرية.

وأوضحت هذه المصادر، أن قاضي التحقيق العسكري”فادي صوان” أصدر4 قرارات اتهامية في جرائم إرهابية اتهم في القرار الأول اللبنانيين الموقوف أحمد الأفيوني والفار من وجه العدالة عثمان عبدالله في جرم الانتماء إلى مجموعة اسامة منصور وكذلك الانتماء إلى جبهة النصرة والمشاركة في القتال بين جبل محسن وباب التبانة والقتال ضد الجيش وقتل ومحاولة قتل عسكريين.

وأتهم في القرار الثاني السوري الموقوف جابر عمر شداد في جرم الانتماء إلى جبهة النصرة والقتال ضد الجيش في عرسال وقتل ومحاولة قتل وخطف عسكريين ونقل أموال أما في القرار الثالث فقد أتهم اللبنانيين الموقوفين محمد الشقيف وحسن الشقيف في جرم الانتقال من بلدة تعلبايا للالتحاق بجبهة النصرة في سوريا عن طريق تركيا حين ألقي القبض عليهما

بينما اتهم في القرار الرابع خمسة أشخاص ثلاثة سوريين ولبنانيين  هم الموقوف عبد البصير عويش ورفاقه في جرم الانتماء إلى تنظيم داعش والقتال في سوريا.

يذكر أن السلطات الأمنية ألقت القبض على عدد من السوريين ومحاكمتهم بتهم مختلفة كتسهيل الدعارة و القتل والسرقة وحيازة السلاح والأوراق المزورة  والانتماء إلى شبكات إرهابية وغيرها من الأعمال المخالفة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *