القمة العربية .. القادة العرب قرروا إنشاء قوة عربية عسكرية مشتركة

29 مارس، 2015 12:28 م 141 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بالجلسة الختامية لأعمال القمة العربية بشرم الشيخ اليوم عن إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة.

وأكد السيسي أن القادة العرب قرروا خلال القمة العربية التي عقدت في مدينة شرم الشيخ على إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة واستمرار العمل والتواصل والتنسيق معا لخدمة القضايا العربية المشتركة.

وأضاف السيسي  الأحد :”نختتم بحمد الله وتوفيقه أعمال الدورة العادية السادسة والعشرية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة ، وقد تشرفت جمهورية مصر العربية باستضافتها ونجحنا من خلال اجتماعنا هذا في ضخ دماء الأمل والتضامن في شرايين العمل العربي المشترك، وفي الذكرى ال7 رفعنا لواء جامعتنا العربية العربية وبلورنا أهداف نعمل على تحقيقها خلال رئاستنا للدورة ال26 من مجلسكم الموقر”.

وتابع الرئيس السيسي :”إن التحديات التي تواجه أمننا القومي العربي هي تحديات جسام، وقد نجحتم في تشخيص أسبابها، وسنعمل مجتمعين على استمرار بحث وتطوير الأساليب والآليات الجماعية لصياغة أمننا القومي العربي استناد لإعلان شرم الشيخ، حفاظا على أمننا وتحقيقا لتطلعات شعوبنا نحو غدً أفضل، إن المحن التي مرت بها أمتنا العربية كشفت عن المعدن الأصيل لرجال هذه الأمة”.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *