القوات الأمريكية توسع مدرجا جويا في كوباني

2 يوليو، 2017 9:25 ص 107 مشاهدة
أحد الطائرات الأمريكية

 

 

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

 

أكدت مصادر عسكرية أمريكية، أن القوات الأمريكية وسعت مدرجا جويا في جنوب شرق منطقة كوباني بكوردستان سوريا، لاستقبال طائرات شحن عسكرية من طراز سي-17 .

وأوضح المتحدث باسم قيادة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الكولونيل جون توماس، أن المدرج الواقع قرب كوباني استخدمته طائرة سي-17 للمرة الأولى في كانون الأول/ديسمبرالماضي، مؤكداً  أنه تم توسيعه  ليكون قادراً على استقبال طائرات الشحن بشكل كبير تعزز إمكانات الأميركيين لنقل الأسلحة والتجهيزات في سوريا.

وأضاف تومامس أن طائرات سي-17 سعة تفوق بثلاثة أضعاف قدرة طائرات سي-130 التي كانت وحدها قادرة على استخدام المدرج، حيث بإمكانها نقل جميع الآليات الصغيرة المصفحة التي بات استخدامها مسموحاً به في سوريا.

وأكد أن القاعدة قرب كوباني هي مركز لوجستي مهم جداً في الهجوم على معقل داعش في الرقة ودير الزور، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة عززت  وجودها العسكري في سوريا ونشرت مؤخراً حوالى 400 عنصر إضافة إلى 500 جندي في القوات الخاصة التي تقدم المشورة والدعم لفصائل محلية تقاتل تنظيم داعش منوهاً أن التعزيز الاضافي يشمل أيضاً عناصر من وحدة مدفعية في البحرية الأميركية تم نشرهم قرب الرقة مع مدافع 155 ملم.

 



تعليق واحد على “القوات الأمريكية توسع مدرجا جويا في كوباني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *