القوات الشرعية تستعد لعملية عسكرية جديدة لفك الحصار عن تعز

2 ديسمبر، 2015 9:17 م 180 مشاهدة
Fighters loyal to Yemen's President Abedrabbo Mansour Hadi stand guard at a military area in Taez's Misrakh District on November 26, 2015. Government forces backed by air and ground support from a Saudi-led coalition last week launched a major offensive aimed at driving the Huthi Shiite insurgents out of Taez. AFP PHOTO / AHMAD AL-BASHA / AFP / AHMED al-BASHA (Photo credit should read AHMED AL-BASHA/AFP/Getty Images)

رحاب نيوز – ر ن ا

تستعد القوات الشرعية في اليمن، مدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، لشن عملية عسكرية لفك الحصار عن محافظة تعز جنوبي البلاد، وفق ما أفادت قناة “سكاي نيوز عربية” اليوم الأربعاء.

وتحتشد القوات الشرعية للتوجه نحو مدينة المخاء والبرح، بعد استعادتها السيطرة على منطقة الوازعية في المحافظة في الآونة الأخيرة من أيدي المتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح.

وتأتي هذه التطورات في وقت قصفت طائرات التحالف تجمعات للحوثيين وصالح في منطقة الحوبان شرقي تعز بأربعة صواريخ، وفق ما ذكر مراسل “سكاي نيوز عربية” في تعز، الأربعاء.

وفي تعز أيضا، تمكنت القوات الشرعية من “تطهير” موقع الجريف ومدرسة العرفان بالمسراخ جنوبي المدينة من المتمردين الذين كانوا يتمركزون في هذه المناطق منذ أشهر.

وأحرقت القوات الشرعية عربة عسكرية للحوثيين في منطقة كحلان جنوبي تعز، حيث تشهد المنطقة اشتباكات ومعارك “كر وفر” بين المتمردين وميليشيات صالح.

وتركزت المعارك بين القوات الشرعية والحوثيين في الآونة الأخيرة على أكثر من جبهة في محافظة تعز، حيث حققت القوات الشرعية تقدما هناك وطردت الحوثيين من أكثر من موقع.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *