القوات العراقية تستعيد 11 قرية جديدة في الموصل

29 أكتوبر، 2016 6:26 م 191 مشاهدة
الموصل

رحاب نيوز – ر ن ا

استعادت القوات الحكومية العراقية والمقاتلين المتحالفين معها اليوم السبت، 11 قرية جديدة من تنظيم “داعش” بمحيط جنوب غربي الموصل، مشيرة إلى أنها تواصل الزحف نحو المدينة التي تعد آخر المعاقل الرئيسية للتنظيم في العراق.

وقالت خلية الإعلام الحربي في الجيش العراقي، (مؤسسة رسمية تابعة للجيش العراقي) في بيان بثه التلفزيون العراقي الرسمي، إن “قوات الحشد الشعبي (ميليشيات شيعية موالية للحكومة) ومنذ انطلاق العملية الساعة 6:00 صباح اليوم (بتوقيت بغداد) ولغاية الآن (عصر اليوم) حررت 35 كيلومترا تقريبا، و10 قرى ضمن القاطع الجنوبي الغربي للموصل”.

وأضافت أن “قوات الجيش والحشد الشعبي حررت مناطق سن الذبان، والحمزة، ومنطقة تل طيبة، وعين البيضة، والصجمة، وقرى الحميدية والشروق والمخلط والجايف جنوب غرب الموصل من داعش”.

وكانت الخلية أعلنت في وقت سابق السبت، في بيان لها تلقت الأناضول نسخة منه، عن إحكام السيطرة بـ”الكامل” على ناحية الشورة جنوبي الموصل، وذلك بعد ساعات قليلة على بدء الهجوم لتحريرها من قبضة تنظيم “داعش”، مشيرا أنه “تم رفع العلم العراقي على جميع المراكز الحكومية فيها”.

وبدأت قوات الحشد الشعبي فجر اليوم هجومها ضمن الحملة العسكرية الرامية لتحرير الموصل من قبضة “داعش”، في مسعى لانتزاع مدينة تلعفر الواقعة على بعد 65 كيلومترا غربي الموصل.

ويأتي هذا التقدم في إطار مساعي القوات العراقية للزحف نحو مدينة الموصل، وهي آخر المعاقل الرئيسية للتنظيم الإرهابي في البلاد.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *