القوات العراقية تطلق عملية عسكرية لتعقب خلايا "داعش" بتسع مناطق جنوبي بعقوبة | وكالة رحاب الاخبارية

القوات العراقية تطلق عملية عسكرية لتعقب خلايا “داعش” بتسع مناطق جنوبي بعقوبة

12 نوفمبر، 2017 10:44 ص 401 مشاهدة
القوات العراقية

رحاب نيوز- ر ن ا

 

أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوى، اليوم الأحد، انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا تنظيم “داعش” فى تسع مناطق جنوبى بعقوبة.

 

وقال العزاوى- فى تصريح لقناة (السومرية) الإخبارية- “إن قطعات من الجيش والشرطة والحشد الشعبى وبغطاء من قبل طيران الجيش انطلقت فى عملية عسكرية واسعة من محورين لتعقب خلايا داعش فى تسع مناطق جنوب ناحية بهرز (9 كم جنوب بعقوبة)”.

 

وأضاف أن العملية تأتى ضمن استراتيجية قيادة عمليات دجلة فى تعقب خلايا داعش والتفتيش عن المطلوبين وإعطاء رسائل تطمين للأهالى بأنه لن نسمح بوجود ما يهددهم فى أية بقعة على أرض ديالى وسنعمل على تعزيز الاستقرار الداخلى.

 

وكانت عمليات دجلة قد شنت مؤخرا سلسلة عمليات عسكرية واسعة لتعقب عناصر ومقرات تنظيم “داعش”، أسفرت عن ضبط وتدمير مقرات للتنظيم.

 

من ناحية أخرى أعلنت قيادة عمليات بغداد التابعة للجيش العراقى، اليوم الأحد، تفكيك سيارة مفخخة قبل تفجيرها من قبل الجهد الهندسى التابع للجيش بشمال العاصمة.

 

وقالت القيادة- فى بيان أوردته قناة (السومرية) الإخبارية- “إن قواتنا الأمنية تستمر فى تنفيذ واجباتها اليومية وملاحقة عصابات داعش الإرهابية ضمن كافة قواطع العمليات، حيث تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش فى منطقة (البو خالد) ضمن قاطع شمال بغداد نتج عنه ضبط عجلة مفخخة نوع برازيلى لا تحمل لوحات تسجيل تمت معالجتها من قبل الجهد الهندسى”.

 

وأضافت أن قوة تابعة لها تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش فى منطقة (الهيتاويين) ضمن قاطع غرب بغداد نتج عنه العثور على خمس عبوات إسطوانية الشكل معدة للتفجير، و3 مساطر تفجير من مخلفات عصابات داعش الإرهابية، إضافة إلى إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة”.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *