القوات القطرية تختتم تمريناتها البحرية مع نظيرتها التركية | وكالة رحاب الاخبارية

القوات القطرية تختتم تمريناتها البحرية مع نظيرتها التركية

7 أغسطس، 2017 7:12 م 220 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية اختتام القوات البحرية الأميرية القطرية لتمرين (الاستجابة السريعة) البحري بالاشتراك مع نظيرتها التركية في المياه الإقليمية لدولة قطر والذي أستمر ليومين.

وقال مدير مديرية التوجيه المعنوي المقدم الركن نواف بن مبارك بن سيف آل ثاني إن القوات التي شاركت في التمرين شملت كل من القوات الجوية الأميرية القطرية والقوة الخاصة البحرية التابعة للقوات الخاصة المشتركة والإدارة العامة لأمن السواحل والحدود.

وأوضح أنه جري استخدام عدد من زوارق الصواريخ بالإضافة إلى الفرقاطة التركية ” غوكوفا ” التي تعد من أحدث القطع البحرية التركية في هذه المناورات المشتركة. ومن جهته ذكر قائد التشكيل البحري المقدم الركن (بحري) فلاح مهدي الاحبابي بأن التمرين أشتمل على مرحلتين تضمنت أولاهما مناورات مشتركة في مجال مكافحة الإرهاب البحري والقرصنة بينما تضمنت المرحلة الثانية مناورات مشتركة في الاقتحام والتفتيش للسفن المشبوهة وكذلك المناورات البحرية.

يذكر أن هذا التمرين المشترك بين القوات المسلحة في دولة قطر ونظيرتها بالجمهورية التركية جري وفقا للاتفاقيات المسبقة الخاصة بالتعاون الدفاعي الثنائي بين البلدين لدعم جهود مكافحة الإرهاب وعمليات التهريب وحفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *