القوات الكردية تتقدم في كوباني ومصرع 13 مقاتل من “داعش”

13 أكتوبر، 2014 1:06 م 307 مشاهدة

رجاب نيوز – ر ن ا – أحمد علو

أفادت مصادر ميدانية كردية اليوم بتقدم القوات الكردية لاستعادة السيطرة على بعض الأحياء جنوب وجنوب غربي مدينة كوباني ، إضافة لمصرع ما لا يقل عن 13 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية”، واستيلاء وحدات الحماية على أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وأضافت أن مسلحي تنظيم الدولة فجروا سيارة مفخخة بالقرب من جامع حج رشاد الواقع شمالي المدينة في منطقة يسيطر عليها المسلحين الأكراد، ما أدى إلى سقوط خمسة جرحى في حالة خطيرة.

كما أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن طائرات التحالف الدولي نفذت 5 ضربات صباح اليوم، على مناطق في مدينة عين العرب “كوباني”، استهدفت 4 منها، تجمعات وتمركزات لتنظيم “الدولة الإسلامية” في القسم الجنوبي للمدينة.

بينما استهدفت الضربة الأخيرة، تمركزات لتنظيم “الدولة الإسلامية”، على أطراف المدينة، من جهة هضبة مشته نور الإستراتيجية، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد، ومعلومات عن تدمير آلية على الأقل، لتنظيم “الدولة الإسلامية”

وعلى الجانب التركي، سمحت السلطات بدخول جرحى المسلحين الأكراد لتلقي العلاج في المستشفيات التركية، فيما تستمر الإجراءات الأمنية المشددة على طول الشريط الحدودي مع كوباني.

كذلك أبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حرس الحدود التركي وجه إنذاراً إلى مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، للانسحاب من منطقة المعبر التي يستميت تنظيم “الدولة الإسلامية” للسيطرة عليها ،بعد سقوط قذيفتين اطلقهما التنظيم على المعبر الحدودي بين كوباني وتركيا .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *