القيادة الأمريكية تبدأ بالتخطيط للعملية البرية في سوريا والنظام يجهز الخطة المضادة

5 أكتوبر، 2014 12:04 م 212 مشاهدة

“رحاب نيوز” ر ن ا – لؤي قاسم

أفاد العديد من الخبراء العسكريين الأمريكيين في تقارير لهم بأن الضربات الجوية لقوات التحالف على مناطق سيطرة تنظيم “داعش” في سوريا إستطاعت القضاء على مراكز السلطة والقيادة داخل التنظيم في سوريا كما استطاعت بث الرعب في صفوف التنظيم الذي بدأ باتخاذ طرق جديدة للتخفي عن الأنظار والإبتعاد عن المناطق المكشوفة.
إلا أن هؤلاء الخبراء يؤكدون في الوقت نفسه بأن هذه الضربات تعد نصراً مؤقتاً لأنه لابد من عمليات برية مساندة لهذه الضربات.
خبراء عسكريين أمريكيين أكدوا بأن المنطقة الشرقية في سوريا تحتاج على الأقل إلى 10 آلاف مقاتل محترف ومتدرب من أجل السيطرة عليها بعد إضعاف “داعش” وفي هذا السياق أشارت العديد من التقارير بأن خبراء عسكريين امريكيين إلتقوا بالرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري السيد “أحمد الجربا” والذي يسميه الأمريكيون برجل المعارضة القوي وبحثوا معه عن التخطيط لخطة شاملة من أجل تشكيل تحالف من العشائر في شرق سوريا للبدء بالعملية البرية بعد عدة أشهر من التدريب.
وفي الطرف الآخر أكدت العديد من المصادر بأن النظام السوري بدأ يحشد قواته في منطقة تدمر أي في البادية السورية وبدأ بتشكيل تحالف من العشائر الموالية له في تلك المنطقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *