الكويت تتراجع عن إلغاء حفل مارسيل خليفة

19 أبريل، 2015 9:10 ص 231 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – سوزان خطاب

بعد انتقادات لاذعة أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وضغط شعبي وجدل كبير في الأوساط السياسية والثقافية ، الكويت تتراجع عن إلغاء حفل الفنان اللبناني القدير “مارسيل خليفة” الملزم بالقضية الوطنية الفلسطينية وتشريع الأبواب لفنانات النشاز على حد تعبير رواد مواقع التواصل .

فقد كانت الكويت قد منعت “خليفة” من دخول البلاد وإقامة حفله الغنائي ، إلا أن تراجعت عن هذا القرار ، وأعلن “علي اليوحة” أمين المجلس الوطني للثقافة والفنون عن تراجعه عن إلغاء الحفل ، وأنه سيقام في موعده المحدد الاثنين المقبل ، بعد أن حلت المشكلات الإدارية التي كانت تقف حائلا في وجه إقامة الحفل في موعده ، مشددا على حرص الكويت على إقامة الفعاليات الثقافية الراقية .

من جانبه كان “خليفة” قد أعلن في وقت سابق أن الحكومة الكويتية قد منعت أمسية موسيقية كانت مقررة له في الكويت بعنوان “تصبحون على وطن” ، وأعرب عن شعوره بالأسف إزاء اعتراض نائب متشدد ورضوخ الحكومة لطلبه .

وعلى الرغم من قرار المجلس الوطني للثقافة بالتراجع عن قرار الإلغاء ، إلا أن “مارسيل خليفة” طالب باعتذار رسمي علني عن المنع وإعلان ترحيب الدولة بحضوره ، وإلا فإنه لن يحضر مما وضع المجلس في موقف حرج .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *