المتحدثة باسم ديمستورا: الحديث عن إلغاء المفاوضات السورية غير ممكن

10 أغسطس، 2016 9:24 ص 188 مشاهدة

 

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أكدت المتحدثة باسم المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان ديمستورا،جيسي شاين، أمس الثلاثاء أن الحديث عن إلغاء المفاوضات السورية غير ممكن، معربة عن أملها  في تحقيق تقدم قريب.

وأضافت شاين في تصريح صحفي أنها تتمسك بالأمل الذي أعرب عنه في الأسبوع الماضي نائب الموفد الأممي الخاص بسوريا رمزي عز الدين رمزي خلال موجز صحفي  مشيرة إلى أن رمزي أكد على استمرار المشاورات المكثفة بين روسيا والولايات المتحدة على اعتبارهما الرئيسين المناوبين لمجموعة دعم سوريا الدولية.

وأوضحت شاين أنه قد يتم تحقيق بعض التقدم في الأيام القليلة المقبلة لافتة الى أهمية الثقة في المفاوضات وعلى أن تشارك فيها الأطراف ذات العلاقة بجدية.

وقالت، إن تحقيق ذلك يتطلب بذل الجهود من الأطراف الإقليمية وأن يكون الوضع في البلاد ملائماً من الناحية الإنسانية والعسكرية مضيفة نحن نعمل بجد لتحقيق ذلك.

وكان خبراء روس وأمريكيون قد أجروا مشاورات جديدة بشأن سوريا في جنيف في تموز الماضي، وذلك في إطار الجهود لاستكمال ما وصفه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأنه خطة أمريكية روسية جديدة للتسوية في سوريا لكنه لم يعلن حتى الآن عن أي اتفاقات معينة تم التوصل إليها في سياق مشاورات جنيف.

كماأن نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا رمزي عز الدين رمزي قال الخميس الماضي أنه واثق في استئناف مفاوضات السلام السورية بنهاية آب الجاري ربما تكون هناك تحركات ولا يزال لدينا أمل ووقت.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *