المتحدث العسكرى بمصر: مقتل 3 تكفيريين والقبض على 52 فى مداهمات بشمال سيناء أمس

1 أبريل، 2014 12:32 م 146 مشاهدة

المتحدث

رحاب نيوز – القاهرة

أعلن العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى للقوات المسلحة المصرية إن قوات الجيش الثاني قد تمكنت صباح أمس الاثنين من مداهمة مناطق " الشلاق – العبيدات – قبرعمير بالشيخ زويد والعريش و رفح  وأسفرت تلك المداهمات عن إبطال عبوة ناسفة بواسطة عناصر المهندسين العسكريين تم زرعها عند مدخل قرية "الشلاق" بغرض استهداف قوة المداهمة.

كما تمكنت الحملة من قتل 3 من العناصر التكفيرية المتطورطين في الهجوم على أتوبيسات الاجازات الخاصة بجنود وزارة الداخلية أثناء اختبائهم أعلى تبة بغرض تفجير العبوة الناسفة عن بعد بواسطة أجهزة اللاسلكي وتصوير التفجير لإظهار عدم قدرة قوات الجيش الثاني الميداني على السيطرة على الوضع الأمني في شمال سيناء .

وأضاف المتحدث العسكري : تم إبطال العبوة الناسفة بالتعاون مع قوات الأمن المركزي والحماية المدنية كانت مزروعة بجوار شركة كهرباء العريش، وتم القبض على 52 آخرين منهم فرد فلسطيني الجنسية وهو محمد أحمد سليمان وبحوزته مبلغ"11378" جنية مصري ، وباقي الأفراد مابين هاربين من تنفيذ أحكام جنائية ومشتبه بهم وجارى فحصهم أمنياً.

 كما قامت القوات بحرق 14 عشه والتي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد عناصر الجيش والشرطة . وكذلك وتدمير 3عربات أو 6 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية أو أوراق ، وتدمير 5 أنفاق برفح .

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *