المتحدث العسكري لمصر: زيارة الوفد المصري لإسرائيل تناولت تأمين الحدود فقط

22 مارس، 2014 7:32 م 84 مشاهدة

المتحدث العسكرى2

رحاب نيوز – القاهرة

أذاعت وسائل الإعلام في العالم ما نشرته صحيفة هاآرتس الإسرائيلية حول توسط الجانب الإسرائيلى لدى الإدارة الأمريكية لإنهاء صفقة طائرات الأباتشى التى طلبتها مصر خلال الفترة الماضية لتعزيز جهودها فى مكافحة الإرهاب بسيناء.

وفي هذا السياق نفي المتحدث العسكرى لمصر العقيد أحمد على ما نشرته الصحيفة الإسرائيلية مؤكداً أن الاجتماع الذى دار مع الجانب الإسرائيلى خلال الأسبوع الماضى كان لبحث أوجه التنسيق المتبادل بشأن تأمين الحدود المشتركة، وفق الملاحق الأمنية التى تضمنتها إتفاقية السلام.

وأوضح المتحدث العسكري المصري أن الاجتماع بين جهازى الاتصال المصرى والإسرائيلى يتم بشكل دورى 3 مرات سنويا، منذ عام 1982، مرة فى مصر وأخرى فى تل أبيب، وثالثة فى روما، باعتبارها المقر الرئيسى للقوة متعددة الجنسيات، التى تراقب تنفيذ بنود اتفاقية السلام.

وأكد أن الاجتماع لا يتناول على الإطلاق موضوعات لها علاقة بالتعاون العسكرى، ويقتصر فقط على آليات التنسيق بين الجانبين، وطرق الاتصال بينهما، من خلال جهازى الاتصال المصرى والإسرائيلى، مؤكدًا أن الصورة التى تم إرفاقها بالخبر تعود لتاريخ قديم، وتم الحصول عليها من الموقع الإلكترونى للقوة متعددة الجنسيات على الإنترنت، ولم يتم التقاطها خلال الاجتماع الدورى بين الجانبين الأسبوع الماضى.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *