المتحدث باسم البيت الأبيض : أمريكا غير مستعدة للتدخل عسكريا فى العراق الآن

18 يونيو، 2014 12:00 ص 94 مشاهدة

جاري كارني

رحاب نيوز – ر ن ا

أشار المتحدث باسم البيت الأبيض "جاى كارنى" في تصريحات له لصحيفة الجارديان البريطانية  إلى عدم استعداد إدارة أوباما للتدخل عسكريًا فى العراق، مضيفًا بأن الإدارة الأمريكية سوف تبحث الأمر خلال الأيام القادمة، للتحقق من قدرتها على إصدار قرار مثل هذا.

وأضاف "كارنى" اليوم، إن الرئيس "أوباما" سوف يرتب مقابلات إضافية مع مستشاريه للأمن القومى، إضافة إلى مقابلات مكثفة مع أعضاء الكونجرس قبل اتخاذ القرار بالتدخل العسكرى فى العراق، لدحر تقدم قوات "داعش".

وأفاد "كارنى"، إنه لا توجد فترة محددة لحسم القرار حول التدخل العسكرى أو القصف الجوى لقوات داعش، واصفًا وقت صدور القرار بالسرى.

ومن جانب آخر أشار "كارنى" أن عددًا كبيرًا من أعضاء الحزب الديمقراطى بمجلس النواب، يتخوف من تورط أمريكا فى صراع طويل أخر داخل العراق، يجبر أمريكا على إعادة قواتها إلى هناك.

هذا فى الوقت الذي صرح فيه الرئيس الأمريكي أنه تم إرسال 170 جنديًا أمريكيًا لتأمين السفارة الأمريكية فى بغداد حتى لا تتعرض لهجوم مثل ذلك الهجوم الذى تعرضت له القنصلية الأمريكية فى مدينة بنغازى بليبيا عام 2012.

كما أشار تقرير الجارديان إلى تصريحات الرئيس الأمريكى التى تفيد ضرورة البحث عن حل سياسى للأزمة المشتعلة فى العراق قبل قرار التدخل العسكرى هناك، موضحًا وجهة النظر الأمريكية التى ترى أن سياسات رئيس الحكومة العراقية "نورى المالكى" الطائفية أدت إلى تفاقم الأزمة فى العراق.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *