المجلس الرئاسي الليبي يصدر قرارا بإنشاء 7 مناطق عسكرية

1 يونيو، 2017 7:48 م 122 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الخميس، قرارا بإنشاء سبع مناطق عسكرية في مختلف مناطق ليبيا من بينها منطقة بنغازي.

وبموجب القرار فإن أمري المناطق العسكرية السبع وهي؛ طرابلس وبنغازي والوسطى والغربية وسبها وطبرق والكفرة مسؤولون عن أداء أعمالهم أمام القائد الأعلى للجيش الليبي، (المجلس الرئاسي).

وبحسب القرار فإن المناطق العسكرية تكون جزءا من الجيش الليبي وتتبع رئيس الأركان مباشرة ويناط بها حفظ الأمن بالمنطقة وتأمينها والدفاع عنها ودرء التهديدات والمخاطر التي تتعرض لها وعدم زعزعة استقراراها.

ووفقا للقرار فإن لكل آمر منطقة عسكرية معاون يساعده في القيام بمهامه وينوب عنه عند غيابه ويعين الآمر ومعاونه بقرار من القائد الأعلى للجيش الليبي.

ويتولى آمر المنطقة العسكرية بحسب القرار الإشراف على مستوى الضبط العسكري في قواته ورفع درجة استعدادها وتدريبها وانجازها لمهامها القتالية ويعد مسؤول عن تطويرها وقت الحرب والسلم، كما يتولى إعداد المقترحات بشأن تنظيمها وتعاونها مع الهيئات والإدارات والرئاسات المعنية.

وألزم القرار رئاسة الأركان العامة التابعة للمجلس الرئاسي بتوفير كل ما تحتاجه المناطق العسكرية لسد العدد اللازم في ملاكاتها، كما ألزم وزارة الدفاع بتأمين التغطية المالية اللازمة لإعادة وتنظيم وهيكلة الوحدات بالمناطق العسكرية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *