المجلس الكردي يدين استخدام جيش الإسلام للأسلحة الكيماوية في الشيخ مقصود

9 أبريل، 2016 6:31 م 343 مشاهدة

رحاب نيوز ـ أحمد علو

أدنت الأمانة العامة لمجلس الوطني الكردي استخدام جيش الإسلام الأسلحة الكيماوية في حي الشيخ مقصود ذو الغالبية الكردية في مدينة حلب، وذلك بإعتراف من قبلهم من خلال تصريح صحفي و محاولة تبريره بأنه عمل فردي .
وجاء بيان المجلس على الشكل التالي :

” في الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم و الشعب السوري إلى المفاوضات الجارية في جنيف لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية , و وضع حد لمعاناة السوريين , حيث تم خرق الهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة و في سابقة خطيرة تم استخدام الأسلحة الكيماوية في حي الشيخ مقصود ذو الغالبية الكردية في مدينة حلب ,حيث أقدم جيش الإسلام على استخدام الأسلحة الكيمياوية المحرمة دولياً و ذلك باعتراف من قبلهم من خلال تصريح صحفي و محاولة تبريره بأنه عمل فردي”.
“إننا في المجلس الوطني الكردي في سوريا ندين و نستنكر استخدام هذه الأسلحة المحرمة دولياً بحق المدنيين و ندعو الهيئة العليا للتفاوض إلى إدانة هذه الجريمة , ونعتبر هذا العمل محاولة لاستهداف العملية السلمية والمفاوضات الجارية في جنيف , و هذا ما يسعى إليه النظام” .
كما دعا تصريح الأمانة العامة” المجتمع الدولي إلى التحقيق في هذه الجريمة وكشف ملابساتها واتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف هذه الانتهاكات وحماية المدنيين” .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *