المجلس الكوردي يدين ممارسات تف دم ويعتبرهاً استغلالاً لآلام الشعب

24 مارس، 2015 7:37 ص 226 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أصدر المجلس الوطني الكوردي بياناً بخصوص الخلاف مع حركة المجتمع الديمقراطي حول مراسم تشيع جثامين الشهداء الكورد الذي سقطوا جراء التفجيرين الإرهابين الذين نفذهما داعش عشية الإحتفال بعيد النوروز، ورح ضحيتها أكثر من 50 شخصاً والعشرات من الجرحى .

وكان المجلس الوطني الكوردي قد قاطع مراسيم دفن جثامين ضحايا التفجيرين ، إلا أن وفدا من المجلس المحلي في الحسكة، شارك بشكل رمزي في المراسيم، التي أجريت بإشراف حركة المجتمع الديمقراطي..

وجاء في البيان:

تقديراً لدماء الشهداء الذين سقطوا ضحية الجريمة المروعة التي أرتكبها التنظيم الارهابي داعش والقوى الظلامية عشية عيد نوروز العيد القومي للشعب الكردي ,واثناء مراسيم إيقاد شعلتها في حي المفتي بمدينة الحسكة 20/3/2015 وتحقيقاً لتمنيات أبناء شعبنا في الوحدة والتكاتف خاصةً في هذه الظروف والاجواء , سعى المجلس الوطني الكردي الى العمل على إقامة مراسم توديع الشهداء والعزاء بشكل يليق بعظمة مكانتهم, ولذلك بادر الى الاتفاق مع حركة المجتمع الديمقراطي (تف دم) عبر المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في الحسكة على تسمية هؤلاء الشهداء بشهداء نوروز وان يتم بأسم الحركة الكوردية إقامة هذه المراسيم بشكل مشترك في التشيع والعزاء كما تم التوافق على القاء كلمتين فقط في هذه المناسبة احداها بأسم المجلس الوطني الكردي والاخرى بأسم حركة المجتمع الديمقراطي وكذلك القيام بواجبات ما يترتب على كل ذلك مناصفة بينهما. إلا إن حركة المجتمع الديمقراطي وكعادتها لم تلتزم بالأتفاق وأمام اصرارها على حشر كلمة بأسم الادارة الذاتية التابعة لها ورفضها تشيع جثامين الشهداء ملفوفاً بالعلم الكردي والأنكى من ذلك القاء كلمة باسم المرجعية السياسية الكردية واستغلال اسمها من طرف واحد, هذه المرجعية التي يعلم القاصي والداني أن المجلس الوطني الكردي قرروقف العمل بها واللجان التابعة لها في 12/3/2015 وبذلك فأن القاء هذه الكلمة بشكل منفرد يعد استهتاراً بالعمل المشترك وخرقاً آخر لاتفاقية دهوك. ورغم ذلك فأن المجلس الوطني الكوردي واحتراماً للشهداء وذويهم ومشاعر ابناء الشعب الكردي في مواساتهم شارك في التشييع من خلال المجلس المحلي في الحسكة .

إن الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي تدين مثل هذه الممارسات وترفض استغلال آلام شعبنا في تحقيق مكاسب حزبية وجهوية ضيقة .. وتؤكد التزامها الدائم بتعهداتها بما يخدم وحدة الموقف والصف الكردي في الوقت الذي تتقدم الى جماهير شعبنا الكوردي بالتعازي الحارة والتمنيات للجرحى بالشفاء العاجل فأنها تكرر إدانتها الشديدة لهذه الجريمة البشعة بحق شعبنا الكردي وتدعو الى اخذ الحيطة والحذر والى التكاتف والوحدة معاً مع باقي المكونات في المحافظة على السلم الاهلي والاستقرار في المنطقة.
المجد والخلود لشهداء نوروز
الشفاء العاجل للجرحى
الخزي والعار للقتلة المجرمين الارهابيين

الأمانة العامة
للمجلس الوطني الكوردي في سوريا
23/3/2015



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *