المجلس المحلي في كوباني للمجلس الوطني الكوردي في سوريا يدين هجوم داعش على ريف كوباني

18 مارس، 2014 11:47 م 153 مشاهدة

2d6s

رحاب نيوز – كوباني

أصدر المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في كوباني بياناً أدان فيه هجوم داعش على كوباني جاء فيه:
 
ثار الشعب السوري بكافة مكوناته الدينية والقومية قبل ثلاث سنوات في وجه نظام مستبد ديكتاتوري حكم البلد بالحديد والنار, ليسّطر ملاحم في البطولة والفداء,لبناء دولة تعددية ديمقراطية تكون لكل السوريين. وفي وقت لا تزال تقوم فصائل الجيش الحر في دمشق ودرعا وحمص وحلب بمعارك طاحنة لطرد النظام منها, فإن بعض المجاميع المسلحة الإرهابية كتنظيم داعش المدعوم من بعض الدول لا تريد الخير للشعب السوري وتفرض حصاراً ظالماً على المناطق الكردية الآمنة بحجج كاذبة ووهمية, واقتحام مناطقه وتنفيذ عمليات إرهابية فيها.

وأضاف البيان إن منطقة كوباني وريفها تتعرض إلى هجمات إرهابية من قبل تنظيم داعش منذ فترة, لدليل واضح أن هذا التنظيم له أجندات لا تخدم الشعب السوري بكافة مكوناته, حيث قام بإرتكاب مجازر في جرابلس والشيوخ وصرين ( شريط الفرات )حيث أعدم العشرات من المدنيين وعناصر الجيش الحر, وهجومه على صوامع صرين والقرى في ريف كوباني, وما يقوم به في ريف تل أبيض وإبلاغ القرى الكوردية بإخلائها لتحويلها الى منطقة عسكرية, يؤكد بأنه يستهدف ديموغرافية المنطقة وسكانها.

إننا في المجلس المحلي في المجلس الوطني الكردي في الوقت الذي ندين بأشد العبارات ممارسات داعش وهجومها على ريف المنطقة, نطالب الأهالي التشبث بالأرض ومواجهة هؤلاء الإرهابيين لمنعهم من الدخول إلى مناطقنا, وكما ندعو كافة المكونات في المنطقة إلى التلاحم ومنع دخول أية مجموعات مسلحة غريبة تعمل وفق أجندات خارجية لضرب أمن واستقرار المنطقة. وإن الواجب الوطني يفرض علينا جمعيا نحن, في المجلس الوطني الكردي وكذلك الأخوة في مجلس الشعب لغربي كردستان ومجمل الفعاليات الحقوقية و المجتمعية و الثقافية الكردية أن نرقى إلى مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقنا.

النصر لثورة الحرية والكرامة المجد والخلود للشهداء 17-3-2014 
المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في كوباني

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *