المجلس الوطني الكوردي في سوريا – محلية كوباني تدعو أهالي المنطقة إلى التشبث بالأرض ومواجهة داعش

4 مايو، 2014 8:58 م 127 مشاهدة


09_05_07_52_


رحاب نيوز – كوباني

أصدر المجلس الوطني الكوردي في كوباني بياناً دعا فيه أهالي المنطقة إلى مواجهة داعش والتشبث بالأرض.

وأوضح البيان أن منطقة كوباني تتعرض إلى هجمات شرسة متكررة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" الإرهابي، حيث يقوم بأعمال القتل والإجرام بحق المدنيين وبدعم من النظام السوري بغية تهجير أبناء المنطقة والسيطرة عليها.

وقال البيان هاجمت داعش على ريف كوباني الجنوبي" سبته، وسيفه، والصنع وزريك، ليلة أمس لمحاولة السيطرة عليها، وقامت بقتل المدنيين الكورد وأقدمت على التمثيل بالجثث، فضلا عن قيامها بالنهب والسلب.

إننا في المجلس الوطني الكوردي في كوباني ندعو أبناء المنطقة بالوقوف صفاً واحداً إلى جانب القوى المتواجدة في المنطقة ضد هذه الهجمات الشرسة التي تقوم بها الجماعات الإرهابية (داعش) بحق أهالي كوباني وقيامها بأعمال القتل والفتك والتدمير، وكما ندعو التشبث بالأرض والدفاع عنها بكل الوسائل المتاحة.

 وأدان البيان بشدة هذه الأعمال الإرهابية، مناشداً كافة القوى والجهات السياسية، بما فيها المعارضة السورية للقيام بواجباتها تجاه ما يحصل من مجازر وحشية بحق أهالي منطقة كوباني على يد قوى الجهل والظلام، مؤكداً أن الحل الأمثل للحركة الكوردية تكمن في تفعيل اتفاقية هولير لوحدة الصف الكوردي في مواجهة هذه التحديات.

الخزي والعار للقتلة والمجرمين
عاشت مقاومة الشعب الكوردي والعربي في مواجهة القوى التكفيرية
المجد والخلود للشهداء الكورد والثورة السورية

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *