المجلس الوطني الكوردي في عفرين يحيي وحدات حماية الشعب ويناشد قوى المعارضة السورية إلى..

27 مارس، 2014 11:52 م 237 مشاهدة

enks-ypg

" رحاب نيوز " ر ن ا – كوباني

بعد الهجمة الشرسة على الكورد السوريين في كوباني والمناطق الشمالية الشرقية من سوريا من قبل مسلحي الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروفين بـ"داعش", حيث وجهت عندها وحدات حماية الشعب YPG الطلب من حكومة إقليم كوردستان العراق لمساعدتها ومد يد العون لها, وسارعت عندها كانتون كوباني بإعلان النفير العام في المقاطعة وحشد القوى لمواجهة داعش.

واليوم أصدر المجلس المحلي في عفرين للمجلس الوطني الكوردي في سوريا بياناً إلى الرأي العام نددت فيه الهجمات الشرسة من قبل ما سمتها بالجماعات التكفيرية وأيدت فيه كل من يقف إلى جانب وحدات حماية الشعب ودعت وشجعت على مساندتها بأي شكل من الأشكال لمواجهة الخطر على الشعب الكوردي في كوباني.

نص البيان كما ورد لرحاب نيوز:

بيان إلى الرأي العام 

تحاول الجهات التكفيرية جرّ الكرد إلى دوامة العنف التي قضت على بنية البلاد الاقتصادية والاجتماعية, وتسببت في نزوح الملايين إلى بلدان الشتات , متحملين آلام القتل والخراب والجوع والحرمان إلى جانب آلام الغربة, فالكرد ومنذ بداية الثورة اتخذوا شعار ( الثورة السلمية ),ويبدو أن هذا الشعار يتعارض مع مصالح بعض الجهات وأجنداتهم الخاصة .

وما الاعتداء المتكرر على المناطق الكرديــّة إلاّ تنفيذاً لتلك الأجندات الظلامية التي تريد النيل من الاستقرار والسلم الأهلي والمكتسبات التي تحققت في هذه المناطق , فمن سريه كانية , وجنديرس وقسطل جندو وصولا إلى كــوباني التي تتابع اليوم ملحمة الدفاع المستميت عن الأرض والعرض ,حيث تتجلى اللحمة الوطنية في أبهى صورها فالجميع كردا وعربا هبوا للدفاع عن مناطقهم لرّد المعتدين .

إننا في المجلس الوطني الكردي نثمّن وقوف أبناء الشعب بكل مكوناته إلى جانب وحدات حماية الشعب (YPG) في كوباني حيث ســطّروا بدمائهم الزّكية ملاحم البطولة والفداء, مؤكدين في كل المعارك على روحهم الوطنية وإحساسهم العالي بالمسؤولية.

ونؤكد بأن هذه الاعتداءات البربرية المتكررة واللاأخلاقية واللاإنسانية , لن تثني من عزيمة شعبنا المتطلع إلى بناء سورية حرة ديمقراطية تعددية, تحترم كل المكونات والأديان . 
كما ندعو ونناشد قوى المعارضة السورية السياسية والعسكرية إلى الوقوف إلى جانب شعبنا من أجل فضح وتعرية هذه الهجمات الشرسة والحروب الجاهليّة التي تستهدف الوجود الكردي وإفراغ المناطق الكردية من أجل التغيير الديموغرافي لهذه المناطق.

عاش صمود وتضحيات أهالي كوباني .
عاشت وحدة الصف الكردي.
الخزي والعار للمرتزقة التكفيريين .

27 / 3 / 2014 المجلس الوطني الكردي– عفرين

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *