المرصد السوري: “داعش” يشن هجوما على “تدمر” ويتحرك نحو حمص

23 مارس، 2015 6:15 م 225 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلي تنظيم داعش المتطرف شنوا هجوما على مطار تدمر العسكري في محافظة حمص بسوريا اليوم الاثنين، في إطار هجوم عسكري للاستيلاء على معاقل حكومية باتجاه الغرب.

وأشار المرصد في بيان له إلى أنه “بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين دارت اشتباكات وصفت بالعنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي تنظيم داعش من طرف آخر، قرب مطار تدمر العسكري إثر هجوم الأخير على المطار، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين”.

ولم تذكر وسائل الإعلام الرسمية السورية هذه الاشتباكات، فيما ذكر التلفزيون الرسمي السوري أن جيش النظام قتل 19 من مقاتلي داعش، الاثنين، في محافظة دير الزور شرق البلاد، وهي واحدة من معاقل التنظيم المتطرف.

ويأتي هذا الهجوم بعد معركة اندلعت، الجمعة، واستمرت ثلاثة أيام في محافظة حماه حول بلدة الشيخ هلال، وفق ما أورد بيان المرصد الذي أضاف أن تنظيم داعش يهدف إلى قطع الطريق الذي يصل بين حماة وحلب التي كانت المدينة السورية ذات الكثافة السكانية الأعلى.

وقال مقاتل في تنظيم داعش المتطرف لرويترز طلب عدم ذكر اسمه إن “الحملة على حماة تهدف إلى السيطرة على السلمية”.

وأشار رامي عبد الرحمن مدير المرصد إلى أن: “داعش قتل 74 جنديا في الهجوم الذي شنه على حماة”.

ويرى عبد الرحمن أن الهجومين يهدفان إلى رفع معنويات المقاتلين المتشددين بعد هزائمهم المتكررة في مواجهة المقاتلين الأكراد في شمال شرقي البلاد.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *