المرصد السوري: مقتل أكثر من 40 عنصرا من جبهة فتح الشام في حلب

20 يناير، 2017 10:12 ص 189 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه قتل أكثر من 40 عنصرًا من جبهة فتح الشام، مساء الخميس، فى غارات شنتها طائرات لم تحدد هويتها فى محافظة حلب فى شمال سوريا.

وأضاف مدير المرصد السورى، رامى عبد الرحمن، أن طائرات حربية لم يعرف ما إذا كانت روسية أو تابعة للتحالف الدولى، استهدفت مساء الخميس، معسكرًا لجبهة فتح الشام “جبهة النصرة سابقا” فى جبل الشيخ سليمان فى ريف حلب الغربى، ما أسفر عن مقتل أكثر من 40 عنصرًا من الجبهة”، بحسب وكالة فرانس برس.

وارتفعت حصيلة قتلى جبهة فتح الشام جراء غارات استهدفت مقار لها فى شمال سوريا الشهر الحالى إلى 100 عنصر، بينهم قياديون، وفق المرصد.

فيما أعلنت واشنطن، أمس الخميس، عن مقتل القيادى فى جبهة فتح الشام، محمد حبيب بوسعدون، فى قصف جوى على أدلب، قبل ثلاثة أيام.

ويستثنى اتفاق وقف اطلاق النار السارى فى سوريا منذ 30 ديسمبر بشكل رئيسى المجموعات المصنفة “ارهابية”، وعلى رأسها تنظيم داعش، كما تؤكد موسكو ودمشق أنه يستثنى جبهة فتح الشام.

ولفت مدير المرصد، إلى مقتل ثلاثة عناصر من حركة نور الدين الزنكى، المنضوية فى تحالف جيش الفتح مع جبهة فتح الشام، فى القصف الجوى ذاته مساء الخميس.

ورجح المتحدث العسكرى باسم حركة نور الدين زنكى، عبد السلام عبد الرزاق، على حسابه على تويتر، أن تكون طائرات حربية “روسية” استهدفت الحركة، مشيرًا إلى أن القصف طال موقعًا لها فى البداية، ومن ثم آخر لـ”فتح الشام”.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *