المرصد السوري: يوثق أكثر من 400 حالة لـ تجنيد الاطفال ضمن صفوف داعش

24 مارس، 2015 3:08 م 776 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – أحمد علو

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أنه تمكن كم توثيق تجند تنظيم داعش لـ “400 طفل” على الأقل في سوريا خلال الشهور الثلاثة المنصرمة تحت مسمى “أشبال الخلافة”، وقدم لهم تدريبا عسكريا ولقنهم الأفكار المتشددة.

وأضاف “المرصد” أن مناطق سورية كالميادين والبوكمال بالريف الشرقي لدير الزور، شهدت افتتاح تنظيم “داعش” مكاتب أسماها مكاتب “أشبال الخلافة”، والتي تقوم بمهمة تجنيد الأطفال وتعمد لاستقبال الأطفال الراغبين بالانضمام إلى صفوف التنظيم، والاعتماد على إقناع واستقطاب الأطفال الذين يسكنون قرب مقار للتنظيم أو لعناصره والذي يرتادون المدارس والمساجد في مناطق سيطرته، والأطفال الراغبين بالانضمام دون موافقة أولياء أمورهم، والأطفال الذين يحضرون في ساحات تنفيذ “الإعدام والذبح والصلب والجلد والرجم” .

وأشار “المرصد” ان داعش يتوددون الى الأطفال الذي يدرسون في مدارس التنظيم من خلال إغرائهم بالمال وحمل السلاح وتعليمهم قيادة السيارات، ليقنعوهم بعد ذلك بالانتساب إلى معسكراتهم .

كما يستخدم التنظيم، الأطفال ممن نجح باستمالتهم، للعمل كمخبرين في جمع المعلومات، وحراسة المقار، كذلك يستقبل التنظيم ويحتضن الأطفال ممن يعانون من تشوهات خلقية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *