المرصد: “داعش” جند 400 طفل سوري منذ بداية عام 2015

24 مارس، 2015 8:32 م 263 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له اليوم الثلاثاء، أن تنظيم “داعش” الإرهابي قام بتجنيد أكثر من 400 طفل سوري منذ بداية عام 2015 وحتى الشهر الحالي.

وأكد البيان على انضمام ما لا يقل عن 400 طفل دون سن الـ18 إلى صفوف التنظيم منذ مطلع العام وحتى ال23 من شهر مارس، في مناطق سيطرة التنظيم داخل الأراضي السورية.

وقال المرصد: “لا يزال تنظيم الدولة الإسلامية مستمرا في استقطاب الأطفال وتجنيدهم ضمن صفوفه تحت مسمى أشبال الخلافة”، مضيفاً أنه “مع بلوغ الأطفال سن ال15 عاما، يمنحون الخيار بالانضمام كمقاتلين حقيقيين إلى التنظيم مقابل راتب”.

وقد أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، في تصريحات سابقة أن تنظيم “داعش” الإرهابي، افتتح مكاتب لتجنيد الأطفال دون سن الـ 18، تحت مسمى “أشبال الخلافة”، وذلك في مدينتي الميادين والبوكمال بالريف الشرقي لدير الزور بـ”سوريا”.

وأضاف المرصد أن مكاتب التجنيد تستقبل طلبات تسجيل الأطفال الراغبين في الإنضمام للتنظيم سواء بموافقة أولياء أمورهم أو من عدمه.

ووفقاً للمرصد فإن التنظيم يخضع الأطفال لدورتين أحدهما شرعية يقوم فيها بغسل عقول الأطفال وترسيخ أفكاره وعقائده، والأخرى عسكرية يتم تدريب الأطفال على إستخدام الأسلحة والذخيرة والخوض في المعارك والإشتباكات.

ويتم استمالة الأطفال من خلال إغرائهم بالمال وحمل السلاح وتعليمهم قيادة السيارات، ليعمل بعد ذلك على إقناعهم بالانتساب إلى معسكرات التنظيم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *