المرصد: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على 90% من الرقة

29 أغسطس، 2017 10:39 ص 306 مشاهدة
قوات سوريا الديمقراطية

رحاب نيوز- ر ن ا

ذكر المرصد السورى لحقوق الانسان أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على القسم الشرقى من حى الناصرية بوسط مدينة الرقة مما اتاح توسيع نطاق سيطرتها داخل المدينة القديمة لتصل إلى حوالى 90% من مساحتها .

وأضاف المرصد- ومقره لندن فى بيان أوردته قناة الحرة الامريكية اليوم الثلاثاء، أن طائرات حربية تابعة للتحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة استهدفت منطقة الحديقة البيضاء وسط المدينة .

وكانت قائدة عسكرية كردية قد قالت فى وقت سابق أنه من المتوقع انتهاء معركة طرد تنظيم “داعش” من معقله بمدينة الرقة السورية “فى غضون شهرين”، لكنها توقعت ازدياد حدة القتال خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

من ناحية أخرى أفادت مصادر سورية بارتفاع حصيلة ضحايا غارة للتحالف الدولى على مدينة الرقة شمال شرق سوريا إلى 20 قتيلا.

ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم الثلاثاء عن المصادر قولها أن من بين ضحايا الغارة أفراد من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال.

من جهة أخرى، قالت مصادر عسكرية فى الجيش السورى الحر” المعارضة المسلحة” أن فصائله استهدفت تجمعات لقوات النظام السورى والعناصر الموالية له قرب ريف السويداء الشرقى ردا على محاولات التقدم المستمرة لقوات النظام.

وكانت قائدة عسكرية كردية قد صرحت أمس بأنه من المتوقع انتهاء معركة طرد تنظيم “داعش” من معقله بمدينة الرقة السورية “فى غضون شهرين”، لكنها توقعت ازدياد حدة القتال خلال الأسابيع القليلة المقبلة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *