المعارضة الباكستانية تجدد دعوتها لاستقالة نواز شريف

14 يوليو، 2017 9:47 م 190 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

عقب اجتماعها اليوم الجمعة، جددت المعارضة الباكستانية، مطالبتها باستقالة رئيس الوزراء نواز شريف، فيما طالبت باستكمال الجمعية الوطنية بالبرلمان فترة ولايتها.

وقال زعيم المعارضة في الجمعية الوطنية بالبرلمان خورشيد شاه، وفقا لما ذكرته صحيفة “داون” الباكستانية، إنه “باستثناء حزبي عوامي الوطني وافتاب شيرباو فإن جميع أحزاب المعارضة ملتزمة بمطالبها باستقالة نواز شريف”، مضيفا أن “الجمعيات يجب أن تستكمل فترة ولايتها، والمعارضة تريد أن تستمر العملية الديمقراطية، وتدعو فقط رئيس الوزراء إلى الاستقالة”.

وفي حديثه لوسائل الإعلام عقب الاجتماع، قال زعيم حركة الإنصاف الباكستانية طارق محمود قريشي، إن المعارضة أعطت خورشيد شاه سلطة الدعوة إلى جلسة بالجمعية الوطنية إن رأى ذلك مناسبا.

وطالب المعارضون لرئيس الوزراء الباكستاني، يوم الثلاثاء الماضي، بتقديم استقالته، وذلك بعد أن كشفت تحقيقات بشأن الأصول الخاصة بأسرته في الخارج عن “فروق كبيرة” بين الثروة المعلنة ومصادر الدخل المعروفة.

وقام فريق من المحققين المعينين من جانب المحكمة العليا في شهر أبريل الماضي، بالتحقيق بشأن أصول أسرة شريف في لندن، وثروتها في الخارج، والتي تم الكشف عنها في العام الماضي بعد تسريب وثائق من مكتب محاماة يتخذ من بنما مقرا له.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *