المعارضة القطرية: الدوحة في مأزق

13 سبتمبر، 2017 10:06 م 234 مشاهدة

رحاب نيوز

قال المتحدث باسم المعارضة القطرية خالد الهيل، إن بلاده تتملق طهران، في محاولة لاستفزاز العرب، موضحا أن النظام القطري يمر بأزمة كبيرة، لكنه يزعم أن كل شيء على ما يرام.

وأضاف الهيل، في تصريحات صحفية عنه اليوم، أدلى بها من لندن، أن “فتح الأبواب للكيان الإيراني في دولة قطر غير مقبول، هذا نفس ما فعلوه مع الأتراك عندما جلبوهم إلى قطر”.

وتابع المتحدث باسم المعارضة القطرية، أنه “عندما تبنى النظام القطري لهجة التوافق مع نظيره الإيراني سبب هذا مشكلة داخلية. الشعب القطري لم يتقبل هذه اللهجة. الإيرانيون لم ولن يكونوا الأشقاء الأقرب للقطريين لا تاريخيا ولا دينيا ولا اجتماعيا”.

وتحدث الهيل عن مؤتمر “أوقفوا دعم إرهاب قطر”، الذي نظمته المعارضة القطرية بالخارج، قائلا: “نحن بدأنا أنشطتنا لإبراز الصورة الحقيقية لمن يحكم قطر”.

وأوضح المتحدث: “قطر الآن تمر بأزمة كبيرة والنظام يروج لأن الأمور على ما يرام وأنه لا توجد مشكلة. الحقيقة أن النظام استخدم أكثر من 40 مليار دولار من الاحتياطي النقدي لتغطية خسائرهم”.

وقال الهيل إن “هناك امتعاضا شعبيا جراء هذه الأزمة وفقدان القطريين التواصل مع أشقائهم في دول مجلس التعاون الخليجي، بسبب سياسات النظام القطري الخاطئة”.

وأضاف: “قطر تتدعي دائما أنه لا وجود لصوت آخر، بينما نحن في هذا المؤتمر نمثل الصوت الآخر الذي منع من التواجد داخل قطر. الآلة الإعلامية التي يصرف عليها المليارات داخل قطر مثل قناة الجزيرة لم تمنح لنا منبرا للتعبير عن الرأي أو لإيصال الصورة الأخرى، بينما فتحت المجال لزعزعة أمن واستقرار المنطقة والترويج للتنظيمات الإرهابية مثل الإخوان وجبهة النصرة وداعش”.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *