المغرب يعلن رسمياً مشاركته في “عاصفة الحزم” وفلسطين تؤيد

26 مارس، 2015 12:26 م 368 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلنت المملكة المغربية تضامنها الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية والتحالف الذي يضم أكثر من عشر دول، في عملية العاصفة حزم التي تقوم بها استجابةً لطلب مباشر من الحكومة اليمنية الشرعية.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية أن المغرب أرسلت ٣ مقاتلات للمشاركة بمعركة عاصفة الحزم الداعمة للشرعية في اليمن.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، في بيان نقلته وكالة الأنباء المغربية بأن المملكة المغربية تابعت عن كثب وبانشغال كبير التطورات الخطيرة في اليمن والمتمثلة في استعمال الميليشيات القوة والعنف والإمعان في نسف مكتسبات الحوار الوطني اليمني وضرب الشرعية.

وقالت الوزارة: “إنه أمام هذه السلوكات وما تحمله من مخاطر على نطاق واسع، فإن المملكة المغربية تعلن عن تضامنها الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن والدفاع عن المملكة العربية السعودية في خطاها لدرء أي سوء قد يطال أرضها أو يمس، من قريب أو من بعيد، الحرم الشريف أو يهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها”.

من جهة أخرى أعلنت الرئاسة الفلسطينية اليوم الخميس، عن دعمها للعمليات العسكرية بقيادة المملكة العربية السعودية، ضد جماعة الحوثيين في اليمن.

وقالت الرئاسة في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إنها تدعم “قرار السعودية ومجلس التعاون الخليجي  والدول العربية المشاركة في العمليات الرامية إلى الحفاظ على وحدة اليمن ودعم الشرعية فيه”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *