المقاتلات الروسية تشن 87 طلعة جوية ضد “داعش” في سوريا

4 مايو، 2016 6:04 م 189 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

شن سلاح الجو الروسي، 87 طلعة قتالية على مواقع تنظيم “داعش” في الرقة ودير الزور بسوريا، خلال الأيام الأربعة الماضية.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية، عن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف، في تصريحات صحفية من قاعدة حميميم بريف اللاذقية، اليوم الأربعاء، إن الطيران الروسي يدعم أيضا تقدم الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني السورية في محيط بلدة “آراك” بريف حمص، مضيفا أن طائرات روسية دمرت أمس 7 مراكز قيادة تابعة لـ”داعش” في هذه المنطقة.

وأكد “كوناشينكوف”، أن عدد الطائرات الروسية التي بقيت في قاعدة حميميم بعد سحب الجزء الرئيسي من القوات، يكفي لضمان الرقابة على نظام وقف إطلاق النار وتوجيه ضربات قوية لمواقع “داعش” و”جبهة النصرة”.
وكشف المتحدث باسم الوزارة، أنه تم سحب قرابة 30 طائرة من سوريا، بما في ذلك كافة قاذفات “سو-25” وجزء كبير من العسكريين.

وتابع: “أن الحدود الزمنية لبقاء القاعدة الروسية الجوية في أراضي سوريا ترتبط بآفاق القضاء على تنظمي “داعش” و”جبهة النصرة” في هذه البلاد، مشيرًا إلى أن هؤلاء الإرهابيين ما زالوا يسيطرون على جزء كبير من أراضي سوريا”.

وردًا على سؤال حول العمليات البرية للجيش الروسي في سوريا، قال “كوناشينكوف”: إن “الوجود البري الروسي يقتصر على الوحدات المعنية بحماية قاعدة حميميم والخبراء المكلفين بتفكيك الألغام في مدينة تدمر الأثرية”.

وأشار إلى أن الخبراء الروس يعلمون على الأرض في حالات استثنائية لتصويب بعض الغارات الروسية لضمان أقصى درجات الدقة لدى إسقاط القنابل الجوية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *