المنظمة الدولية للهجرة: إحتمال غرق المئات في البحر المتوسط أغلبهم سوريين وأفارقة

19 أبريل، 2015 5:58 م 325 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

نشرت المنظمة الدولية للهجرة تقريراً، أشارت فيه إلى احتمال غرق أكثر من 450 مهاجر في البحر أغلبهم سوريين وأفارقة .

وأوضحت المنظمة أن القوات البحرية الإيطالية وعدد من السفن التجارية، قامت مؤخراً بإنقاذ ما يقرب من عشرة آلاف مهاجر، مشيرة إلى ارتفاع عدد المهاجرين قرب السواحل الإيطالية، والذي وصل منذ بداية العام 2015 وحتى 16 من شهر ابريل/ نيسان الحالي، إلى نحو عشرين ألفا منذ بداية العام.

ونوهت إلى أن أغلب المهاجرين الوافدين هم من سوريا وأفريقيا، حيث فقد أكثر من أربعمائة شخص منهم حياتهم عندما أنقلب قارب صيد خشبي يقل نحو خمسمائة شخصاً في البحر المتوسط.

وكان 5 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات عراقية وسورية، لقوا مصرعهم في آذار الماضي، قبالة سواحل بلدة بودروم، بولاية موغلا التركية عقب غرق القارب الذي كان يقلّهم ، فيما تمكن خفر السواحل من إنقاذ 8 آخرين.

كما لقي ما لا يقل عن 3419 مهاجرا سوريا حتفهم في البحر المتوسط عام2014 بعد ان حاول اكثر من 207 آلاف سوري عبوره منذ مطلع العام الحالي ما يمثل ارتفاعا كبيرا مقارنة بـ 70 ألف مهاجر هربوا من البلاد عبر البحر في عام 2011

ومن جانب آخر، نقلت وسائل إعلامية متعددة خبرأ حول احتمال غرق نحو 700 مهاجر، بعد غرق قاربهم قبالة سواحل ليبيا خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ 28 شخصاً في الحادث الذي وقع على مسافة 120 ميلا إلى الجنوب من جزيرة لامبيدوزا جنوبي إيطاليا.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين كارلوتا سامي لشبكة تلفزيون إيطالية: “إن المركب جنح على بعد نحو 110 كلم عن سواحل ليبيا، وكان على متنه أكثر من 700 شخصا”، مشيرة إلى أنه تم إنتشال 28 شخصاً من قبل سفينة تجارية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *