“النضال من أجل 15 دولار”..تظاهرات في 230 مدينة أمريكية  

16 أبريل، 2015 12:39 م 93 مشاهدة

 

رحاب نيوز – ر ن ا

تحت شعار “النضال من أجل 15 دولار” تظاهر عمال في الولايات المتحدة الأميركية للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولاراً للساعة الواحدة.

وبمشاركة عمال في مجال الوجبات السريعة، والقطاع الصحي، والفندقي، والتعليمي، إضافة إلى عمال في قطاع البناء وشهدت 230 مدينة، على رأسها شيكاغو، وواشنطن، وبيتسبرغ، ولوس أنجيلوس، وسياتل، ونيويورك، مظاهرات مطالبة برفع الحد الأدنى لأجر الساعة الواحدة إلى 15 دولار

وقال “كيشان هارلي” – مسؤول في إحدى المنظمات الأهلية الداعمة للمظاهرات  بحسب وكالة الأناضول- : إنه “من المستحيل العمل بأجر 8 دولارات للساعة الواحدة، في وقت يبلغ فيه إيجار المنزل في نيويورك ما بين 1900 إلى 2000 دولاراً، لذلك يجب أن يكون الحد الأدنى لأجر الساعة هو 15 دولاراً”.

ولعبت النقابات دوراً هاماً في المظاهرات، كما انضم الممثل السينمائي الشهير “أليك بالدوين” للمظاهرة، التي شهدها ميدان التايمز في مدينة نيويورك التي يقطنها.

ويختلف الحد الأدنى للأجور في الولايات المتحدة الأميركية بحسب الولاية، حيث يبلغ متوسط الأجر 7.25 دولاراً للساعة الواحدة، في حين تخطط كل من ولايات كولورادو، ومين، وكاليفورنيا، وأويغون، وواشنطن إلى رفع الحد الأدنى للأجور إلى 12 دولاراً للساعة الواحدة.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *