النظام السوري يتهم تركيا بزيادة إمدادت الأسلحة والذخيرة للمعارضة

28 نوفمبر، 2015 10:20 م 117 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلن الجيش السوري اليوم السبت أن تركيا زادت في الفترة الأخيرة إمدادات السلاح والذخيرة والعتاد لمن وصفهم بالإرهابيين في سوريا واتهم انقرة بإطلاق قذائف مورتر على مواقع للجيش السوري.

وأضاف الجيش السوري في بيان :”توفر لدينا معلومات مؤكدة بأن الحكومة التركية في الآونة الأخيرة زادت من دعمها للإرهابيين ومستوى إمدادهم بالأسلحة والذخائر والعتاد اللازم للاستمرار بأعمالهم الإجرامية”.

وتصف الحكومة السورية جميع أفراد فصائل المعارضة المسلحة التي تقاتل ضد الرئيس بشار الأسد بأنهم إرهابيون. والحرب الأهلية في سوريا مستمرة منذ أربع سنوات ونصف ودخلت مرحلة جديدة منذ تدخلت روسيا عسكريا إلى جانب دمشق بغارات جوية بدأت في 30 سبتمبر أيلول الماضي.

وارتفع مستوى التوتر على الحدود السورية التركية منذ أسقطت تركيا طائرة حربية روسية يوم الثلاثاء الماضي.

واستهدفت معظم الغارات الروسية مواقع لمعارضين تدعمهم دول تناصب الأسد العداء بينها تركيا والسعودية والولايات المتحدة.

وزعم بيان صدر عن قيادة الجيش السوري أن الأسلحة سلمت في شحنات تدعي تركيا أنها مساعدات إنسانية وقال أيضا إن الأسلحة سلمت مقابل آثار وشحنات نفط مسروقة من سوريا والعراق يتم بيعها بأسعار زهيدة.

ونفى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اتهامات بأن بلاده تشتري النفط من تنظيم الدولة الإسلامية قائلا إن من يتحدث بهذه المزاعم عليه إثباتها.

وقال البيان السوري إن تركيا أطلقت عدة قذائف مورتر باتجاه مواقع للجيش السوري مساء أمس الجمعة من موقع متاخم للحدود مع محافظة اللاذقية في شمال غرب سوريا.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *