الهيئة التنفيذية في كوباني تدعو الكورد إلى الوقوف صفاً واحداً لصد هجمات داعش على المدن والقرى الكوردية

5 يوليو، 2014 12:50 ص 152 مشاهدة

10536607_676813309064242_1177702082_n

" رحاب نيوز " ر ن ا –  كوباني

مع تزايد هجمات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام / داعش / على المدن والقرى الكوردية وخاصة في كوباني وريفها، وفرض الحصار عليها، ونهبها وسرقتها، والتنكيل بأعراض الكورد واختطافهم من على الطرقات العامة دون أي رادع أخلاقي أو إنساني، أصدرت الهيئة التنفيذية لمقاطعة كوباني بياناً إلى الرأي العام جاء فيه:
مع اقتراب الذكرى السنوية الثانية لثورة الـ 19 من تموز التي أعلن فيها شعبنا عن إرادته الحرة وبحثه عن الانعتاق. أبت قوات الظلام والدول الداعمة لها إلا أن تصعد هجومها المسعور على مكتسبات شعبنا. 

وبدأت حرباً مفتوحة علينا في كوباني قوامها آلاف المرتزفة من مختلف الجنسيات وبأحدث الأسلحة والعتاد التي استولت عليها القوى الظلامية في الموصل وبقية المدن العراقية.

وأضاف البيان: إن الهجوم الشرس المستمر منذ ثلاثة أيام على محور قرية زورمغار لا يستهدف قرية بعينها أو مدينة وإنما يستهدف إرادة الشعب الكردي وحياته وأمنه. ولا سيما بعد إعلان داعش عن دولته ورسمه للخرائط التي تؤكد أن هذا التنظيم الإرهابي لن يقف عند حد ولا يلتزم بأي رادع أخلاقي أو وازع ديني.

حيث يستهدف المدنيين العزل والنساء والأطفال والشيوخ ويقصف القرى الآهلة بالسكان المدنيين بمختلف الأسلحة، حيث أكد المدنيون النازحون أن أكثر من 300 قذيفة هاون سقطت في قرية زورمغار عدا عن قصف الدبابات والرمايات النارية الأخرى.

وقال البيان: إننا في الهيئة التنفيذية في مقاطعة كوباني نهيب بكافة أبناء شعبنا أن يقفوا صفاً واحداً وسداً منيعاً ضد هذا الهجوم البربري، وندعو كل من يستطيع حمل السلاح للانضمام إلى خنادق البطولة والشرف للدفاع عن كوباني. كما نهيب بكافة أبناء الشعب الكردي أينما كانوا أن يقفوا إلى جانب كوباني في محنتها.

كما ندعو القوى الكردستانية لتبني مسؤولياتها تجاه مقاومة شعبنا في كوباني وإبداء الدعم والمساندة لهذه المقاومة التاريخية.


المجد والخلود للشهداء
عاشت مقاومة وحدات حماية الشعب
عاشت مقاومة كوباني

الهيئة التنفيذية في مقاطعة كوباني – سوريا
4/7/2014

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *