الوحدات الكوردية تحرر 4 قرى بريف كوباني وتقتل العشرات من داعش

24 مارس، 2015 7:13 م 224 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

تحت إسم الانتقام لشهداء نوروز في الحسكة ، نفذت القوات الكوردية في ريف كوباني الجنوبي الشرقي هجوماً على مواقع داعش، وتمكنت من تحرير قرى قازان ـ بوخي ـ هورك ـ وعدة تلال هامة، إضافة إلى مقتل العشرات من عناصر داعش وسحب جثث 25 منهم .

كما إستولت القوات الكوردية على كمية من الأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية والطلقات والقذائف، فيما لاتزال الإشتباكات مستمرة في جنوب وجنوب شرق كوباني، في محاولة من القوات الكوردية وفصائل الجيش الحر طرد داعش من المنطقة كلياً والتوجه بعدها إلى المناطق المجاورة لكوباني متل تل أبيض وجرابلس ومنبج .

وفي الجزيرة أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب الكوردية بياناً ، أكد فيه تنفيذ الواحدات الكوردية عدة عمليات نوعية ضد مواقع داعش في 5 قرى بريف االحسكة وهي : قرى تل هرمز وتل مجدل وتل باز وتل فياض وتل كوران . و قتل 6عناصر من داعش، وتدمير سيارة كانت تحمل سلاح دوشكا ، وتدمير تريكس ودراجتين ناريتين .

وكان داعش قد شن هجوماً على مواقع وحدات حماية الشعب الكوردية في ريف سري كانيه وخاصة في قرية تل خنزير، أندلعت على اثرها إشتباكات عنيفة بين الطرفين.دون معرفة حجم الخسائر حتى كتابة هذا التقرير.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *