“الوطني الكردي” يدين اقتحام حزبي الديمقراطي الكردستاني ويكيتي بالقامشلي

12 أغسطس، 2016 9:03 ص 198 مشاهدة

 

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

 

أصدر المجلس الوطني الكردي في سوريا بياناً مساء أمس الخميس، أدان  فيه قيام أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي باقتحام مقر كل من الحزبين الديمقراطي الكردستاني – سوريا ويكيتي الكردي في القامشلي وإنزال العلم الكردي من على المقرين.

وقال البيان،” في خطوة تصعيدية خطيرة قام عناصر من حزب الاتحاد الديمقراطي باسم عوائل الشهداء أغلبهم من الأطفال والنساء بإقتحام مقر كل من حزب الديمقراطي الكردستاني ويكيتي الكردي في القامشلي”.

وأضاف أن المهاجمين تلفظوا بالشتائم وعبارات التخوين واتهامات مفبركة ضد المجلس الوطني الكردي ورئاسة إقليم كردستان العراق مع كتابة كلمات نابية على الجدران ثم أنزلوا العلم الكردي وأغلقوا المقرين بعد مشادات كلامية مع أعضاء الحزبين المتواجدين فيهما

واعتبرالبيان  أن غاية حزب الاتحاد الديمقراطي من هذه الممارسات الترهيبية هي زعزعة الاستقرار، وقمع النشاط السياسي للمجلس الوطني الكردي الذي يحمل المشروع القومي الكردي في كردستان سوريا وكذلك للتغطية على فشله السياسي والإداري.

ووأضاف أننا في المجلس الوطني الكردي ندين هذه الأعمال الاستفزازية والكيدية ونؤكد على أننا مستمرون في عملنا السياسي ولا تثنينا همجية سلطة الوكالة عن نضالنا من أجل القضية العادلة لشعبنا، وندعو القوى الكردستانية والدولية لبذل ما بوسعها لوضع حد لسياسات حزب الاتحاد الديمقراطي المنافية للديمقراطية وحقوق الإنسان.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *