“اليامي” يناشد مجلس حقوق الانسان بتحمل مسئولياته تجاه ما يجري في اليمن

22 سبتمبر، 2016 9:33 م 136 مشاهدة
هادي بن علي اليامي

رحاب نيوز – أحمد علي

ناشد الدكتور هادي بن علي اليامي ، رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية” لجنة الميثاق” ، مجلس حقوق الانسان الدولي وجميع الدول الأعضاء بتحمل مسئوليتهم تجاه ما يدور في اليمن ودعم اعمال لجنة التحقيق اليمنية المستقلة وعدم تسييس الأمور وإعطاء اللجنة الوقت الكافي لإنجاز مهامها.

وقال اليامي في بيان صادر عن اللجنة بالقاهرة ، أنه التقى اللجنة اليمنية الوطنية المستقلة للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان بجنيف، وذلك على هامش اعمال الدورة ٣٣لمجلس حقوق الانسان، مشيرا إلى انه تم بحث أوجه التعاون بين لجنة الميثاق ولجنة التحقيق التي ثمنت للجنة قيامها بزيارة عدن وتشكيل فريق رصد واكدت استفادتها من تقرير اللجنة في اليمن.

وأضاف اليامي أنه تم الاتفاق على استمرار التواصل والتأكيد على أهمية إكمال مهمتها الوطنية الحقوقية لتحقيق مبدأ المحاسبة والمساءلة عن انتهاكات حقوق الانسان.

من ناحية أخرى قال اليامي إنه التقى مع مجلس السفراء العرب في جنيف بحضور رئيس مجلس السفراء العرب ورئيس المجموعة العربية سفير السودان مصطفى عثمان اسماعيل ومشاركة جميع السفراء العرب بجنيف.

واشار اليامي الى انه قدم خلال اللقاء تعريفاً عن لجنة حقوق الانسان العربية بصفتها الالية العربية المستقلة الوحيدة والتي تنبثق من الجامعة العربية واستعراض لما حققته اللجنة في إطار ولايتها ومهامها المتعلقة بمناقشة تقارير الدول العربية المصادقة على الميثاق ، كما تم استعراض متابعة اللجنة لملف حقوق الانسان في فلسطين وسوريا واليمن .

وأكد الجميع على دعمهم للدور الحقوقي الذي تقوم به اللجنة العربية على أكمل وجه ، كما ثمن المجلس دور اللجنة في متابعة حالة حقوق الانسان في الدول العربية خاصة ملف اليمن وما يمر به من انتهاكات لحقوق الانسان نتيجة العملية الانقلابية وتأكيد الجميع على دعم اللجنة الوطنية اليمنية المستقلة والمكلفة بالتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في اليمن وتأكيد لجنة الميثاق على تقديم الدعم الفني المطلوب للجنة لتتمكن من إتمام مهمتها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *