اليزل: تشكيل “ائتلاف برلماني” من 300 عضو

30 نوفمبر، 2015 9:36 ص 85 مشاهدة

رحاب نيوز ـ ر ن ا

أكد عضو مجلس النواب اللواء سامح سيف اليزل أن قائمة “في حب مصر” تسعى إلى الحصول على أغلبية أعضاء البرلمان خلال انتخابات الإعادة في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية وتشكيل الحكومة.

وأضاف اليزل في تصريحات إعلامية أن “في حب مصر” ستشكل نسبة أكبر من “ثلثي البرلمان”، مشيرا إلى أنه لم يتم وقوع الاختيار على أحد من القائمة لترشيحه لرئاسة المجلس.

وتابع اليزل قوله ” هناك اتصال تم بيني وبين رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس”، ﻻفتاً إلى أن العلاقات بين القائمة وحزب المصريين الأحرار على ما يرام.

وقال اليزل ” إحنا مشغولين بائتلاف جديد بتشكله ولا مانع أن ينضم إلينا أي حزب طالما هناك اتفاق في الأسس ووجود تفاهمات بيننا”.

وأوضح إنهم نجحوا في الوصول إلى ائتلاف جيد لم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن، إلا أن الائتلاف نجح في تشكيل قوة جديدة في داخل البرلمان لها الغالبية، مشددا على أن الائتلاف الجديد يتجاوز 300 عضو برلماني.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن هناك اجتماعات مع عدد من النواب لتشكيل أكثرية من بضع مئات من أعضاء البرلمان والأحزاب بالائتلاف الجديد، منوها بأنه سيبدأ عمله من اليوم الأول للجلسة العامة الافتتاحية للبرلمان.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *