اليمن: ندعم الموقف الوطني الجامع الرافض للانقلاب في تركيا

16 يوليو، 2016 9:07 م 166 مشاهدة
تركيا

رحاب نيوز – ر ن ا

باركت الحكومة اليمنية الإجراءات التي تتخذها حكومة تركيا، للحفاظ على أمن واستقرار البلاد ومسيرته الديمقراطية وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح بعد إفشال المحاولة الانقلابية العسكرية الهادفة لتقويض النظام الدستوري والمسيرة الديمقراطية الناجحة والنهضة التنموية المتميزة في تركيا.

وحيّت الحكومة في بيان لها اليوم، نقلته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، الموقف الوطني الجامع في تركيا الرافض للانقلاب وإفشاله، والذي تجلى في الالتفاف الشعبي الواعي والموقف المشرف للاحزاب المعارضة والوطنية.

وأعرب البيان عن تضامن اليمن قيادة وحكومة وشعبا مع تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان ،وحكومته المنتخبة ديمقراطيا بإرادة وإجماع الشعب التركي.

وأكد البيان حرص اليمن ودعمها لكل ما يحقق أمن واستقرار تركيا ويحافظ على المكتسبات التي حققتها في المجالات الديمقراطية والتنموية وغيرها، منوها بحكمة ووعي الشعب التركي الذي قدم من خلال إفشاله للانقلاب نموذجا لمدى تأثير وقوة إرادته في الحفاظ على المكتسبات الديمقراطية والتنموية باعتبارها ملكا للشعب.

وأشار إلى الآثار الكارثية للانقلابات على أمن واستقرار الشعوب وسلمها الاجتماعي، وهو ما اكتوت بناره اليمن منذ انقلاب مليشيات الحوثيين وصالح على الشرعية الدستورية وما يتكبده الشعب اليمني من تكلفة باهظة لإنهاء هذا الانقلاب الهمجي والمتوحش.
وأكدت الحكومة أن النصر على هذه القوى الانقلابية والظلامية بات قريبا بفضل إرادة الشعب اليمني ودعم ومساندة التحالف العربي.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *