اليوم.. حفل الاتحاد الآسيوي لتوزيع جوائز الأفضل بـ 2015

29 نوفمبر، 2015 10:36 ص 140 مشاهدة

رحاب نيوز : متولي سيد

تتجه أنظار عُشاق الساحرة المستديرة إلى العاصمة الهندية “نيودلهي”، اليوم الأحد، لمتابعة الحفل السنوي لـ لاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتوزيع جوائز “الأفضل” لعام 2015، في حضور البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الأسيوي، والمرشح في الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي “فيفا” المحدد لها 26 فبراير المقبل بمدينة “زيوريخ” السويسرية.

الحفل يشهد تكريم الأندية والشخصيات أصحاب الإنجازات في الكرة الأسيوية على مدار العام الحالي، ومن المقرر أن يتم الإعلان خلال الحفل الفائز بجائزة أفضل لاعب في القارة الصفراء لهذا العام، والذي يتنافس عليه الثنائى الإماراتي عمر عبد الرحمن “عموري” وأحمد خليل، بالإضافة إلى زهينج زهي قائد منتخب الصين وفريق جوانزو الصيني والفائز بجائزة أفضل لاعب آسيوي في 2013.

وتم اختيار الثنائي الإماراتى بعدما ساهم “عموري” في حصول المنتخب الإماراتي على المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية في بطولة كأس الأمم الآسيوية، التي أقيمت مطلع العام الجاري بأستراليا، بينما قاد أحمد خليل هداف المنتخب الإماراتي، فريق الأهلى للصعود إلى نهائي دوري أبطال آسيا، فيما حصل نشينج تشي على لقب دوري الابطال.

فيما ترشيح ثنائي كوريا الجنوبية سون هيونج مين وكي سونج يونج، بالاضافة إلى الأسترالي ماسيمو لونجو لجائزة أفضل لاعب آسيوى خارج القارة.

كما تواجد مهدي علي المدير الفنى للمنتخب الإماراتي في قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل مدرب لهذا العام، بجانب الأسترالي انج بوستيكوجلو، واليابانى نوريو ساساكي.

 

وكان مهدي علي قد نجح في قيادة منتخب الإمارات للحصول على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الآسيوية، كما تواجد نادي الأهلي الإماراتي في قائمة المرشحين للحصول على لقب أفضل فريق بآسيا لهذا العام، بعد صعوده لنهائي دوري أبطال آسيا، بجانب ناديى جوانزو الصيني بطل المسابقة وجوهور الماليزي بطل كأس الاتحاد الآسيوي.