انتهاء أول اجتماع “مصري – إيطالي” حول مقتل “ريجيني” في روما

7 أبريل، 2016 7:38 م 175 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

اختتمت فعاليات الاجتماع الأول للوفد المصري الذي يضم قضاة ومحققين مع نظرائهم الإيطاليين بالعاصمة روما، لعرض آخر مستجدات التحقيق في قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجينى، على أن يتم استئناف الاجتماعات غدا الجمعة.

ونقلت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، عن مصادر قولها: “إن الاجتماع لم يتوصل إلى نتائج واضحة، حيث اقتصر على تسليم صورة من ملف التحقيقات في قضية ريجيني إلى الجانب الإيطالي”.

وقالت الصحيفة، إن الوفد المصري سلم لنظيره الإيطالي ملفا مكونا من 3000 صفحة، لكنه لا يحتوى على بعض التفاصيل التي تبحث عنها روما، لافتة إلى أن الاجتماع الثاني المقرر عقده غداً سيتناول فحص الملفات والوثائق والأدلة المقدمة من المحققين المصريين، ومحاولة الرد على الاستفسارات الإيطالية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المحققين الإيطاليين أبدوا بعض الملاحظات حول الملف، منها وجود نقص في المعلومات الخاصة ببيانات تفريغ الهاتف المحمول للباحث الإيطالي، وتفريغ كاميرات الفيديو في بعض الأماكن التي ذهب إليها “ريجيني” يوم اختفائه في 25 يناير الماضي.

وأكدت “لا ريبوبليكا”، أن الاجتماع الذي عقد في أكاديمية الشرطة العليا بروما، يعد النقطة الحاسمة في العلاقات بين مصر وإيطاليا، خاصة وأن مصر أكدت أنها ستسلم أدلة مادية من صور ومقاطع فيديو وقائمة الاتصالات الهاتفية وتقارير لحل لغز مقتل “ريجيني”.

كان الوفد القضائي الأمني المصري، الذي وصل إلى روما، الأربعاء، بدأ اجتماعه في تمام العاشرة صباحا في قاعة بالمعهد العالي للشرطة بشارع جويدو ريني، وهو اللقاء الذي وصفته الصحيفة بأنه أشبه إلى حد كبير بـ”قمة تحقيق”.

وبحسب الصحيفة الإيطالية، فقد بدأت فعاليات الاجتماع، بمثول قاضيين مصريين وأربعة من رجال الشرطة والمخابرات أمام النائب العام الإيطالي جوزيبى بنياتوني، ومساعده سيرجو كولايكو، وعدد من أفراد الشرطة والمخابرات الإيطالية، للرد على أسئلة تتعلق بما توصلوا إليه خلال اليومين الماضين، ثم أسئلة تتعلق بمسار التحقيقات بشكل عام وما خلصت إليه.

وذكرت الصحيفة أن الوفد المصري غير تشكيلته أكثر من مرة حتى اللحظة الأخيرة قبل صعود الطائرة المتجهة إلى روما، ليشمل في النهاية النائب العام المساعد مصطفى سليمان ووكيل النائب العام محمد حمدي، إضافة إلى كل من اللواء عادل جعفر من قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، واللواء علاء عزمي نائب مدير البحث الجنائي بمحافظة الجيزة، والعميدين مصطفى معبد وأحمد عزيز من قطاع الأمن الوطني.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *