انتهاء فعاليات التدريب المصرى السعودى المشترك ” فيصل 11 “

25 سبتمبر، 2017 2:33 م 88 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

اختتمت فعاليات التدريب المشترك ” فيصل 11 “، اليوم الاثنين، الذى نفذته عناصر من القوات الجوية المصرية وسلاح الجو الملكى السعودى.

وأفاد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، العقيد تامر محمد محمود الرفاعى في بيان له، على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، أن التدريب إستمر على مدار عدة أيام بجمهورية مصر العربية .

وقام الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية المصرية واللواء طيار ركن محمد صالح العتيبى قائد القوات الجوية الملكية السعودية بتفقد عدد من القوات المشاركة فى التدريب من الجانبين ، وإستمعا إلى شرح مفصل عن مراحل الإعداد والتخطيط للأنشطة والمهام التدريبية المخططة ، وأشادا بالآداء المتميز والكفاءة والجاهزية العالية التى ظهرت بها جميع العناصر المشاركة خلال مراحل التدريب .

وتضمنت المراحل الأولى للتدريب العديد من الأنشطة والفعاليات لتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات لمختلف أساليب القتال الجوى وتنفيذ العديد من الطلعات المشتركة وصقـل مهارات مجموعات القيادة والسيطرة على سرعة رد الفعل وتخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية .

كما شاهد الفريق  يونس المصرى قائد القوات الجوية المصرية واللواء طيار ركن محمد صالح العتيبى قائد القوات الجوية الملكية السعودية المرحلة الختامية التى إشتملت على تنفيذ عمليات جوية هجومية ودفاعية مع الرماية بالذخيرة الحية بإشتراك مجموعة من أحدث الطرازات من الطائرات متعددة المهام من طراز ” الرافال ” و ” إف 16 ” و” الميراج 2000 ” المصرية ، وطائرات “إف 15 ” السعودية والتى نفذت مهام الحماية والإعتراض الجوى لصد هجوم جوى معادى ضد أحد الأهداف الحيوية ، والهجوم على عدد من الأهداف المعادية والقضاء عليها وتدميرها ، وإختتمت الأنشطة بمرور تشكيلات ثنائية من الطائرات المشاركة فى التدريب من مختلف الطرازات .

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *