انزلاقات جبلية و55 مصابا بالسليمانية وديالي جراء زلزال العراق

12 نوفمبر، 2017 11:09 م 328 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلنت شرطة الأقضية والنواحي في مدينة السليمانية العراقية إصابة 50 شخصا بجروح في قضاء دربنديخان، جراء الهزة الأرضية التي ضربت المنطقة مساء اليوم الأحد.

وقال مدير شرطة السليمانية الرائد الحقوقي إقبال محمد – في بيان نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) – إن جميع المواطنين الجرحى إصاباتهم طفيفة ولا تستدعي القلق.

وفي السياق، صرح وزير الموارد المائية العراقي حسن الجنابي بأن انزلاقات حدثت في الجبل المجاور لمنشأ السد، وسقطت قطع أحجار وأنقاض في المسيل المائي للسد، كما انهارت بعض البيوت المجاورة له.

وأضاف الجنابي أن “سد دربندخان أقرب منشأ لمركز الهزة الأرضيّة، ولسنا متأكدين حاليا بسبب الظلام من حجم الانزلاقات، لكن المطمئن أن سد حمرين وهو أسفل سد دربندخان بوضع جيد”.

وفي محافظة ديالي، أصيب 5 أشخاص، فيما انهارت منارة أكبر جامع في قضاء خانقين شمال شرقي المحافظة إثر الهزة الأرضية.

وقال مدير مستشفى خانقين العام خالد عباس أحمد إن “المستشفى استقبل مساء اليوم 5 أشخاص مصابين بجروح طفيفة إثر الهزة الأرضية التي ضربت القضاء والمحافظات العراقية”.

وفي سياق متصل، قال رئيس المجلس المحلي لقضاء خانقين سمير محمد نور إن “الهزة الأرضية التي ضربت القضاء المحاذي للحدود الإيرانية أسفرت عن تسجيل أضرار مادية أبرزها انهيار منارة جامع أبو حفصة الذي يعتبر أكبر جامع في خانقين”.

وكانت صحة ديالي قد أعلنت استقبال مستشفى بعقوبة 30 حالة إغماء نتيجة الهزة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *