"انقذوا كوباني".. عنوان اعتصام لشباب من كورد سوريا في اسطنبول

20 سبتمبر، 2014 9:13 م 194 مشاهدة

10706329_1564143293814266_1836349437_n

” رحاب نيوز ” ر ن ا – اسطنبول – أحمد علو

بدعوة من شباب كوباني ، أعتصم مجموعة من الشباب الكورد السوريين بساحة الميترو في منطقة أقصراي بمدينة اسطنبول، أمس الجمعة19/9/2014 تضامنا مع كوباني (عين العرب ) ، وحث القوى الدولية بالتحرك  لوقف هجمات تنظيم الدولة الإسلامية (داعش )

حيث بدأ الاعتصام بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ، كما رفع المعتصمون لافتات تضمنت شعارات عدة منها: تنديداً لهجمات داعش على كوباني ، ومطالبين القوى الدولية لمحاربة الإرهاب الداعشي الذي بدأ يتمدد ، كما تضمنت شعار ( كلنا كوباني ) ، دليلاً على الارتباط الوثيق بين الشباب والوطن .

واستمر الاعتصام لأكثر من ربع ساعة قام من خلاله المشاركين بإيصال أصواتهم للشعب التركي ومتمنيين أن تصل أصواتهم إلى شعوب العالم جميعا .

وفي لقاء أجرته (رحاب نيوز) مع احد المشاركين في الاعتصام ، أخبرنا بأن الشباب قرروا الخروج تنديداً لهجمات داعش البربرية على أهلنا في كوباني ، راجياً وصول مساعدة القوات الدولية ، كما ساعدت شنكال في كوردستان العراق وتوحيد القوى في سوريا لمحاربة التنظيم المتطرف .

وكان اللافت أن مواطنين من المارة من كورد تركيا شاركوا الشباب بحمل اللافتات ، (اوسمان ) من كورد تركيا ، قال أني كانت مارا من الساحة فوجد ت لافتات تحمل أسم كوباني ، فأقل شيء أقدمه لأهلنا في كوباني أن أشاركهم في اعتصامهم ونقف معهم ،وأضاف على كل القوات الكوردية التوحد لرد هذه الهجمات عن أخوتنا كورد سوريا وعربها .

يتطلب على جميع الأطراف السياسية الكوردية اليوم وضع خلافتها جانباً والتوحد في صف واحد ، والتحرك دوليا ، لحث القوى الدولية لإيقاف هجمات هذا التنظيم الإرهابي على كوباني وإيقاف تمدده في سوريا والعراق .

1458558965823

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *