"انكلترا" تنتظر معجزة التأهل لدور ال 16 لكن على الطريقة الإيطالية

20 يونيو، 2014 8:09 م 118 مشاهدة

140619212028_uruguay_england_512x288_bbc_nocredit

"رحاب نيوز" ر ن ا – سامي عبد الأله

سيصنع المنتخب الانجليزي لكرة القدم سابقة في تاريخ نهائيات كأس العالم إذا تمكن من التأهل لدور الستة عشر رغم خسارته في أول مباراتين في دور المجموعات.

ولم يتمكن أي فريق من التأهل للدور التالي بعد هزيمتين متتاليتين في افتتاح مشواره منذ بدء تطبيق نظام المجموعات من أربعة فرق يخوض فيها كل فريق ثلاث مباريات في نهائيات 1958 بالسويد.

وكانت أشهر حالة لتقدم فريق للدور الثاني بعد بداية سيئة هي ايطاليا في نهائيات 1982 عندما فشل الفريق في الفوز بأي مباراة في دور المجموعات واكتفى بالتعادل مع بولندا وبيرو والكاميرون وتأهلت فقط بفارق هدف واحد عن الكاميرون التي تعادلت هي الاخرى في مبارياتها الثلاث.

وفي تلك البطولة تحسن أداء ايطاليا بشكل مذهل في الأدوار التالية لينتهي بها المطاف برفع الكأس بعد الفوز على ألمانيا الغربية في النهائي.

ولاحت لانجلترا فرصة التقدم في نهائيات 1958 بعد الفشل في الفوز على اي فريق في دور المجموعات وتعادلت مع الاتحاد السوفيتي والبرازيل والنمسا لكنها خرجت لاحقا امام السوفيت 1-صفر.

وستنتهي اليوم الجمعة حظوظ انجلترا الضئيلة في النهائيات الحالية بالبرازيل بعد خسارتها أمام ايطاليا وأوروجواي، وذلك إذا تعادلت ايطاليا أو خسرت مباراتها أمام كوستاريكا.

وتحتاج انجلترا لفوز ايطاليا على كوستاريكا وأوروجواي ويتعين عليها بعد ذلك الفوز على كوستاريكا لاقتناص فرصة للتأهل للدور التالي.

ولكل من كوستاريكا وايطاليا ثلاث نقاط بعد مباراة واحدة وتملك اوروجواي ثلاث نقاط ايضا من مباراتين بينما يخلو رصيد الانجليز من أي نقطة بعد مباراتين.

"كورة"

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *