بالأرقام.. إعتزال 7 لاعبين عالم كرة القدم في 2015 "تقرير" | وكالة رحاب الاخبارية

بالأرقام.. إعتزال 7 لاعبين عالم كرة القدم في 2015 “تقرير”

25 ديسمبر، 2015 10:30 ص 195 مشاهدة

رحاب نيوز: أحمد أبوالليل

انتهت مسيرة عدد من نجوم كرة القدم العالمية في عالم 2015، بعدما أعلنوا عن وجهتهم في إنهاء مسيرتهم الكروية بالإعتزال، على الرغم من أن مثل ذلك القرار هو أصعب ما يمكن أن يقدم عليه لاعب كرة قدم.

ويقدم لكم موقع رحاب نيوز أبرز 7 لاعبين انتهت بهم اللعبة إلي خارج المستطيل الأخضر، ليتجهوا إلي أن يكونوا مدربين أو إداريين أو حتي حكام ومحللين.

1 –  الإسباني راؤول جونزاليس
أعلن راؤول جونزاليس إعتزال كرة القدم فى شهر نوفمبر الماضى فى سن 38 عاما، حيث لعب المهاجم الكبير لأندية ريال مدريد وشالكة الألمانى والسد القطرى، وأخيرا فريق كوزموس الأمريكى.

 2 – الأرجنتيني بابلو إيمار

اعتزل الأرجنتينى إيمار فى يوليو الماضى فى سن 35 عاما، بعد مسيرة كروية امتدت إلى 20 عاما، حيث لعب لأندية ريفربليت وفالنسيا وريال سرقسطة وبنفيكا، وأخيرا فريق جوهور دارول الماليزى.
3 – البرازيلي روجيريو سينا
قرر الحارس البرازيلى سينا إعتزال كرة القدم الشهر الحالى فى سن 42 عاما مع فريق ساوباولو بعد مسيرة كروية استمرت 25 عاما، بعدما خاض الحارس الهداف 1237 مباراة وسجل 131 هدفا.
 4 – الإنجليزي ريو فيرديناند
اعتزل المدافع ريو فيرديناند عالم كرة القدم فى مايو الماضى بعد مسيرة كروية امتدت 18 عاما، خاض خلالها أكثر من 400 مباراة مع أندية توتنهام ومانشستر يونايتد وأخيرا كوينز بارك رينجرز.

 5 – المكسيكي بلانكو

أعلن بلانكو كرة القدم فى شهر أبريل الماضى إعتزال عن عمر 42 عاما، بعد مسيرة كروية امتدت إلى 23 عاما، ولعب لفريق كلوب أمريكا وفرق بالولايات المتحدة.

 6 –  البرازيلي ريفالدو

قرر النجم البرازيلى ريفالدو إعتزال كرة القدم فى سن 43 عاما بعد مسيرة كروية حافلة بالإنجازات، لعب النجم البرازيلى لأندية برشلونة وبالميراس وديبورتيفو لاكورونيا وميلان.

 7 –  البرازيلي ماركوس سينا

ختم البرازيلى سينا مسيرته الكروية مع كرة القدم فى سن 39 عاما، بعد مسيرة كروية حافلة مع فريق فياريال والمنتخب الإسبانى، الذى توج معه بلقب يورو 2008، وأخيرا مع فريق كوزموزس الأمريكى.