بالإجماع ..مجلس الأمن يعتمد القرار العربي حول ليبيا

28 مارس، 2015 11:37 ص 257 مشاهدة

 

رحاب نيوز – ر ن ا

اعتمد مجلس الأمن بالإجماع القرار العربي حول مواجهة الاٍرهاب في ليبيا، والذي يطالب أعضاء الأمم المتحدة بأن تحارب بكل الوسائل، وبالتنسيق مع الحكومة الليبية، التهديدات الناتجة عن أعمال إرهابية في ليبيا.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أبدى قلقه يوم أمس الجمعة من انتشار الأسلحة والذخيرة في ليبيا في الوقت الذي أبقى فيه حظرا على إرسال الأسلحة إلى ليبيا دون تغيير وحث الحكومة المعترف بها دوليا على تحسين مراقبتها لأسلحتها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية  المصرية السفير بدر عبد العاطي، في بيان أصدره اليوم وفقًا لموقع “أصوات مصرية”  أن الجهود المصرية في نيويورك بالتنسيق مع ليبيا والاْردن، باعتبار العضو العربي في مجلس الأمن، نجحت في أن يعتمد مجلس الأمن بالإجماع مشروع القرار العربي حول ليبيا، مشيرا إلى أن “القرار يمنح الشرعية القانونية الدولية للتدابير التي اتخذتها مصر ضد تنظيم داعش في ليبيا”.

وأضاف عبد العاطي أن “القرار يتضمن عددا من الأبعاد والمقررات الهامة فيما يتصل بجهود مكافحة الإرهاب في ليبيا، فلأول مرة يعتمد مجلس الأمن قرارا مستقلا بشأن مكافحة خطر الإرهاب في ليبيا باعتباره تهديداً للسلم والأمن الدوليين، وسلم وأمن دول المنطقة والجوار”.

وأشار إلى أن القرار يعد “أول قرار لمجلس الأمن يتناول تنظيم داعش بالاسم ككيان إرهابي يتواجد ويعمل في الأراضي الليبية، وبذلك يكون المجتمع الدولي قد أقر من الناحية القانونية بتواجد التنظيم في ليبيا مثلما هو الحال في كل من العراق وسوريا”.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *